المرأة والمنوعات

الملح زيادة والرز شايط.. اعرفى إزاى تعالجى أخطاء الطبخ بدل إهدار الأكل


202109291217261726

تكثر حوادث المطبخ خاصة خلال الفترة الأولى من الزواج والتي تريد فيها كل سيدة منزل القيام بتنفيذ أشهى الأطباق لشريك حياتها، إلا أن الأمر في الغالب يأتي بما لا تشتهي السفن، فتحدث بعض الكوارث في مطبخك أثناء الطبخ الأمر الذي يجعل بعضهن تهدر كما كبيرا من الأطعمة لكي تنفذ غيره بسرعة، لذا يستعرض اليوم السابع مع الشيف عمرو سليم عدة خطوات لحل الكوارث التي تحدث في المطبخ والسيطرة على الموقف مهما بلغت حجم المشكلة بشكل سريع وسهل.

 

أزاي تحلي كوارث الطبخ

أولاً: احتراق الأرز

عند حدوث أي خطأ داخل مطبخك حاولي أن تتعاملي مع الموقف بهدوء أولا، فعند احتراق الأرز قومي بوضع رغيف خبز على وجه الأرز وارفعيه تماماً من على النار، أتركي الخبز على وجه حلة الأرز لعدة دقائق لكي يمتص تماماً رائحة “الشياط”، وهناك طريقة أخرى أوضحها الشيف وهي تقطيع البطاطس أصابع وغرسها في حلة الأرز وتركها لعدة دقائق ايضاً، فتعمل البطاطس على امتصاص رائحة الشياط وبعدها قومي بنقل الأرز في حلة أخرى نظيفة. 

ثانياً: المعجنات الناشفة

تقع السيدات في مشكلة كبيرة عند صناعة بعض المعجنات داخل البيت، فبعد التسوية تجد أن المعجنات التي نفذتها جفت جداً وغير طرية، كما أوضح الشيف طريقة لإعادة تطرية المعجنات وهي تغطيتها بمنشفة جافة بعد خروجها من الفرن لعدة دقائق، فسريعاً ستعود طرية جداً كما ترغبين.

المعجنات

ثالثاً: رائحة البصل

يمتاز البصل بأنه يكون في غالبية الأطعمة إلا أنه يظهر له رائحة نفاذه وطعماً لاذعاً، لذلك يجب عليكِ وضع شرائح البصل بعض التقطيع في مياه باردة فتخفف المياه من حدة الطعم والرائحة داخل الطعام. 

رابعاً: طرطشة الزيت

عند التحمير والقلي تحدث الكثير من الكوارث نتيجة “طرطشة الزيت”، فيمكنك وضع معلقة من الملح بعد تسخين الزيت وقبل القلي مباشرة وقومي بتقليبها لتقلل طرطشة الزيت بشكل كبير.

القلي والتحمير

خامساً: دهون الشوربة

إذا حدث وظهر دهون بكمية كبيرة في الشوربة بعد تحضيرها، قومي بوضعها عدة دقائق في الثلاجة حتى تتكثف الدهون، وتستطيعين نزعها بسهولة للحصول على طبق شوربة قليل الدهون وشهي ولذيذ. 

سادساً: الملح الزائد

عند إضافة كمية كبيرة من الملح في أحد الوجبات التي تحضرينها، قومي بقطع حبة من البطاطس وضعيها في الحلة واتركيها ولا تنزعيها إلا عند التقديم، فهي تمتص الكمية الزائدة من الملح مع الاحتفاظ بطعم الأكل شهي كما هو.

الصلصة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى