إقتصاد

النفط يتراجع مع تفاقم مخاوف الطلب بفعل إغلاق جزئي جديد في شنغهاي

النفط يتراجع مع تفاقم مخاوف الطلب بفعل إغلاق جزئي جديد في شنغهاي


الجمعة – 11 ذو القعدة 1443 هـ – 10 يونيو 2022 مـ

1624463267576311200

مضخة نفط في ألمانيا (أرشيفية – د.ب.أ)

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

تراجعت أسعار النفط اليوم (الجمعة)، لكنها ظلت قريبة من أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر، إذ فاقت المخاوف حيال إجراءات الإغلاق الجديدة لمكافحة «كوفيد – 19» في شنغهاي تأثير الطلب القوي على الوقود في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس (آب) 77 سنتاً، أو 0.6 في المائة، إلى 122.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 04.48 بتوقيت غرينتش بعد تراجعها 0.4 في المائة في اليوم السابق، حسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.
وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي لشهر يوليو (تموز) 72 سنتاً، أو 0.6 في المائة، إلى 120.79 دولار للبرميل بعد أن انخفض 0.5 في المائة أمس (الخميس).
ومع ذلك، يتجه خام برنت لتسجيل مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، بينما يتجه الخام الأميركي صوب تسجيل الزيادة الأسبوعية السابعة على التوالي.
وقال كازوهيكو سايتو كبير المحللين في شركة «فوجيتومي» للأوراق المالية، «أثارت قيود مكافحة الوباء الجديدة في شنغهاي مخاوف حيال الطلب في الصين».
وأضاف: «لكن الخسائر كبحتها توقعات بأن نقص المعروض العالمي سيستمر مع طلب أميركي قوي على الوقود وزيادة بطيئة في إنتاج الخام من جانب (أوبك+)».
وعادت مدينتا شنغهاي وبكين إلى حالة التأهب في مواجهة «كوفيد – 19»، أمس الخميس، بعد أن فرضت أجزاء من شنغهاي، أكبر مركز اقتصادي في الصين، قيود إغلاق جديدة، وأعلنت المدينة عن جولة من الاختبارات الجماعية لملايين السكان.



المملكة المتحدة


نفط



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى