المرأة والمنوعات

النهايات أخلاق.. دروس يمكن تعلمها من قصة عمر الشريف وفاتن حمامة


20220410015209529

رغم انفصالهما قبل سنوات طويلة من رحيل كلا من هما، إلا أن حبهما تسبب في ربط اسميهما للأبد في قلوب المحبين، فكلما ذكر اسم ” عمر الشريف” يتبادر إلى ذهنك فورًا اسم “فاتن حمامة” وقصتهما التي انتهت بالفراق والانفصال ولكن رقي كل منهما في الانفصال جعلها خالدة في أذهان الجميع. وفي ذكرى ميلاد الفنان المصري العالمي عمر الشريف نستعرض أبرز الدروس التي يمكن تعلمها من قصتهما.

ادفع ثمن خياراتك

بعد لقائهما خلال العمل على فيلم صراع في الوادي، وبعد أن اشتعلت شرارة الحب بينهما وتم عقد قرانهما عام 1955 قدم الثنائي أفلامًا مميزة مثل ايامنا الحلوة ولا انام وسيدة القصر ونهر الحب، وكان الثنائي مبهر في الحب وعلى الشاشة أيضًا ولكن هذا لم يمنع كلا منهما أن يحدد أولوياته ويدفعا ثمن اختياراتهما، فحين التقى عُمر الشريف بمخرج عالمي ليعرض عليه المشاركة في عمل عالمي هو لورانس العرب، الأمر الذي كان بمثابة بوابة تحول عمر إلى العالمية، وكانت ضريبة هذه العالمية السفر خارج مصر، وبعد فترة قصيرة من صحبته في أوروبا اتخذت سيدة الشاشة العربية خيارها هي الأخرى، وقررت أن تعود إلى مصر وتواصل مسيرتها في بلدها، وانتهى الأمر بالانفصال عام 1974.

النهايات أخلاق 

رغم أن الثنائي كانا آنذاك من أهم المشاهير في الوطن العربي وفي العالم، إلا أنهما حافظا على انفصالهما هادئًا وراقيًا ولم يحاول أحد منهما أن يسيء إلى الآخر مطلقًا ولم يتوجه أحدهما باللوم للآخر عبر المجلات أو الأخبار.  بل ظل عمر الشريف يصفها بأنها “حب عمره” . 

البداية الجديدة ممكنة

رغم الحب الكبير بينهما ورغم وصف قصة حبهما بالاستثنائية، إلا أنها بعد مرور عام من طلاقها تزوجت فاتن من طبيب واستمر زواجهما حتى وفاتها في عام 2015، وكانت بينهما قصة حب راقية وعظيمة، تثبت أن البدايات الجديدة ممكنة دائمًا وأن الحب موجود طيلة الوقت.

اعترف بأخطائك

رغم أنه أصبح فنان عالمي وجمعته قصص حب عابرة بنجمات في هوليوود إلا أنه لم يكابر بل اعترف بأخطائه في العلاقة ولم يخجل أبدًا أن يعترف أنها  استطاعت الاستمرار معه وتحمله ومراعاه ظروفه، التي لم يقدرها هو وفرط فيها بهذا الشكل، وأعرب عن ندمه الشديد لخسارتها. 

في المقابل كانت هي حين تصلها هذه الأخبار وينقل لها أصدقاء مشتركين مدى ندمه ترفض التعليق لأنها تحترم علاقتها بزوجها وتكتفي بقول “مالناش دعوة”.

 

عمر الشريف وأبنه

 

عمر الشريف

 

 

فاتن وعمر

 


 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى