البيئة

الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ تشارك في مؤتمر بون للمناخ 2024 – ندوات ومؤتمرات

ستشارك الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC) في الدورة الستين للهيئات الفرعية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC) والذي ينعقد في مدينة بون الألمانية في الفترة من 3 إلى 13 يونيو ويُعرف أيضاً باسم مؤتمر بون للمناخ.

وفي الفترة التي تسبق المؤتمر، في 2 يونيو/حزيران، سيلقي رئيس الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ، جيم سكيا، كلمة في افتتاح الحوار حول أهمية مسارات الانتقال العادل لتحقيق أهداف اتفاق باريس.

في 3 يونيو، وهو اليوم الرسمي الأول للمؤتمر، سيتحدث عبد الله موكسيت، أمين الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، في افتتاح الهيئة الفرعية للمشورة العلمية والتكنولوجية (SBSTA).

وفي اليوم التالي، 4 يونيو، سيلقي رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ كلمة في افتتاح الحوار البحثي.

وخلال الأسبوع المقبل، ستشارك الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ أيضاً في حوار الخبراء بشأن الأطفال وتغير المناخ، وحوار الخبراء بشأن الجبال وتغير المناخ، وحلقة العمل أثناء الدورة حول التقدم المحرز في تنفيذ خطة العمل المتعلقة بالجنسين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وبشأن العمل المستقبلي الذي يتعين القيام به في ظل النوع الاجتماعي وتغير المناخ.

ستستضيف فرقة العمل التابعة للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ والمعنية بقوائم جرد غازات الدفيئة (TFI)، جنباً إلى جنب مع أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، حدثاً جانبياً حول برنامج جرد الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ كأداة لدعم تنفيذ إطار الشفافية المعزز بموجب اتفاق باريس في 5 يونيو.

وفي حدث جانبي آخر من المقرر عقده في 6 يونيو، سيقدم رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ وأعضاء مكتبها الأسس العلمية للمنتجات التي سيتم إنتاجها في دورة التقييم السابعة للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ وخطط تعزيز المشاركة مع نقاط الاتصال التابعة للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ.

وبالإضافة إلى ذلك، سيشارك خبراء الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ أيضًا في أحداث وأنشطة جانبية أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى