المرأة والمنوعات

اليوم العالمي للابتسامة.. مواقف يومية ترسم البسمة على وجوهنا


20231006110632632

الابتسامة من الرسائل غير مباشرة التي تخبر بها الآخرين بمحبتك وتقديرك لهم، ومدى سعادتك التي تشعر بها عند المرور بمواقف معينة، وبمناسبة اليوم العالمي للإبتسامة، نستعرض في هذا التقرير، مواقف يومية تشعرنا بالسعادة وترسم الإبتسامة على وجوهنا.

اليوم العالمي للإبتسامة.. مواقف تجعلنا نبتسم

لما تسمع كلمة حلوة

الكلمة لها تأثير قوى على النفس، وخاصة الكلمات اللطيفة التي عبارة عن جمل إشادة من المدرس لتلميذه لتفوقه في دراسته أو من المدير للموظف لتفوقه في عمله، أو عندما يشيد الزوج بطعام أو أناقة زوجته، الأمر الذى يجعلها تبتسم.

مواقف تجعلنا نبتسم

خروجة حلوة

تعتبر الرحلات الترفيهية والنزهات من الأشياء التي تشعر الشخص بالسعادة وتجعله يبتسم ويضحك أيضاً، في نفس اللحظة وتتحول بعد ذلك لذكرى جميلة يتذكرها الشخص يبتسم .

موقف لطيف

قد يتذكر الشخص موقف لطيف عاشه مع أحد أصدقائه أو أقاربه والذى يتذكره الأمر الذى يحسن من حالته النفسية ويجعله يبتسم .

مواقف تشعرنا بالسعادة

إنهاء المهام المطلوبة

وعندما ينتهى الموظف من المهام المطلوبة منه، يشعر بنجاحه في تحقيق الإنجاز، وبالتالي يشعر بالسعادة ويبتسم مما يدفعه أكثر للإقبال على العمل لإثبات كفاءته لرؤسائه في العمل.

مشاهدة بعض الصور

يساعد مشاهدة بعض الصور التى سجلت أبرز الذكريات التي مر بها الشخص مع أصدقائه أو أفراد عائلته، الأمر الذى يجعله يبتسم حين يتذكر الموقف الذى عاشه.

اليوم العالمي للإبتسامة

لحظة إنهاء الامتحان

يشعر الطالب بالسعادة عندما ينهى الإمتحان الشهرى، أو عندما يطلع على نتيجة الإمتحان مما يشعره بالسعادة ويجعله يبتسم.

لحظة قبض مكافأة أو الحصول على شهادة تقدير

تعتبر لحظة حصول الموظف على مكافأة سواء مادية أو معنوية، من أسعد اللحظات التي يمر بها في حياته حيث يشعر بتقدير رؤسائه له مما يدفعه للإجتهاد أكثر فى عمله.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى