المرأة والمنوعات

اليوم العالمي للمتاحف.. ليه لازم تاخد صحابك وتزور المتاحف النهارده؟


20240518090516516


يفضل الكثير زيارة المتاحف المختلفة سواء بهدف التعرف على معلومة جديدة أو مشاهدة قطعة أثرية مميزة سمعها عنها كثيراً، وبمناسبة اليوم العالمي للمتاحف، تفتح جميع متاحف الآثار على مستوى الجمهورية والتابعة للمجلس الأعلى للآثار أبوابها اليوم السبت، مجانا لزائريها من المصريين، وبهذه المناسبة نستعرض في هذا التقرير، فوائد زيارة المتاحف، وفقاً لما ذكره موقع “colleendilen”.

فوائد زيارة المتاحف

الشعور بالراحة

وجدت دراسة حديثة أجرتها شركة Harris Interactive أن الناس يشعرون بالسعادة عندما ينفقون الأموال على التجارب بدلاً من شراء المواد، و وفقًا لليف فان بوفن، الأستاذ المساعد في علم النفس بجامعة CU-Boulder، فقد ثبت أن التجارب تخلق سعادة أكبر من السلع المادية لأنها تجعل الشخص إيجابى مع مرور الوقت، وهذا يتماشى مع زيارة المتاحف التي تجعل الشخص يكون ذكريات جميلة خلال زيارته لها، كما يخوض تجربة جديدة وهى زيارة المتحف والتعرف على معلومات جديدة.

زيادة المستوى الثقافى

تساعد المتاحف المجتمع على زيادة ثقافته سواء كان الزائر طالب أو يعمل بمجال السياحة مما يساعده على زيادة ثقافته وتفوقه على من حوله من خلال التعرف على معلومات جديدة لم يكن يعرفها من قبل.

تكوين علاقات صداقة

تساعد زيارة المتاحف أيضاً على تكوين علاقات صداقات جديدة مع أفراد تجمعهم نفس الإهتمامات وهى حب التاريخ وزيارة المتاحف الأثرية.

الإلهام بفكرة جديدة

تساعد زيارة المتاحف أيضاً على الإلهام بفكرة جديدة سواء لكتابة قصة أو موضوع أو حتى تصوير مقطع فيديو.

قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والعائلة

تعتبر المتاحف من الأماكن المميزة التي يمكن أن يتجمع بها أفراد العائلة والأصدقاء في مكان واحد ويكونون ذكريات جميلة معاً ويلتقطون صور مميزة.

المتحف القبطى

المتحف القومى للحضارة

متحف الأسلحة

متحف الشمع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى