المرأة والمنوعات

بتحلم بعودة بوجى وطمطم..”آيات” بتصمم عرائس لشخصيات من الأسفنج والقماش


202201051242374237

نشأت على مشاهدة مسلسلات العرائس، والتي أشهرها مسلسل “بوجى وطمطم” بأجزائه المختلفة، وكانت تشعر بالسعادة عند اللعب مع العرائس مع أصدقائها الأطفال، حتى كبرت وأصرت على دراسة الرسم وبعد تخرجها مازال يراودها حلم تصميم عرائس المابيت التي تعلمت تصنيعها من خلال مواقع الإلكترونية المهتمة بتصميم العرائس.

تحدثت أيات حامد، خريجة كلية التربية الفنية، عن اتجاهها لتصميم عرائس مابيت، لـ” اليوم السابع”، حيث قالت :” أتعلمت تصميم العرائس من مواقع على الإنترنت، وشدتنى الفكرة و بدأت أتابع و أحاول أطبق الخطوات و بعد فترة بدأت أتعلمت وطورت من شغلى في تصنيع العرائس وساعدنى في ده دراستى للنحت ”  .

تابعت :”صنعت عرائس كثيرة على مدار سنتين زى عروسة سميتها كيكو و ريكو، وغيرهم من العرائس وفى بداية شغلى في مجال تصنيع العرائس واجهتنى صعوبات كثيرة منها إن النوع ده من العرائس، مش معروف وده كان بيخلينى أشرح للناس أهمية النوع ده من العرائس واستخداماتها سواء في المسرح أو محتويات الفيديو وغيرها”.

وعن المواد التي تستخدمها أيات في تصنيع عرائس مابيت، قالت :” بصنع العرائس من الأسفنج و القماش و الكرتون و كلها خامات متوفرة فى السوق”.

وعن مثلها الأعلى في مجال تصنيع العرائس، قالت :”أنا بتابع الفنانين الأجانب المتخصصين فى تصنيع العرائس وبتعلم منهم وبحب أوى أشوف حبهم وإهتمامهم بتفاصيل العروسة عشان تكون مبهرة، وده شجعنى إنى أحاول أكون زيهم وأوصل لنفس المكانة بتاعتهم هنا في مصر من خلال تميزى بعرائسى “.

تحلم أيات بتحقيق العديد من الأمنيات على أرض الواقع حيث قالت :”نفسى في المستقبل يكون فى إهتمام تانى بالنوع ده من العرائس زى زمان أيام مسلسلات بوجى و طمطم اللى لسه لحد دلوقتى بنحبها وبنتفرج عليها وتكون فيه مسلسلات زيها تخاطب فئات عمرية مختلفة وتحمل رسائل تربوية واجتماعية للأطفال بأسلوب جذاب “.

أيات مع عروستها

صورة أخرى

تصميم أخر لأيات

تصميم أيات حامد

تصميم أيات

عروسة أخرى

عروسة تصميم أيات

عروسة على هيئة طبيب

عروسة

 


 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى