الأخبار الوطنيّة

برنامج الجلسة العامة المخصّصة لـ”إلغاء التدابير الاستثنائية”

ضبط مكتب مجلس نواب الشعب المعلّقة اختصاصاته خلال اجتماعه بداية الأسبوع برنامج الجلسة العامة التي من المنتظر أن تنعقد  اليوم الأربعاء 30 مارس 2021 على الساعة الواحدة ظهراً برئاسة النائب الثاني لرئيس البرلمان، طارق الفتيتي، وبمشاركة خمسة كتل برلمانية وهم: كتلة قلب تونس، كتلة ائتلاف الكرامة، كتلة حركة النهضة، جزء من كتلة الديمقراطية (نواب من التيار الديمقراطي)، ونواب من كتلة الإصلاح. 

وكان رئيس مجلس نواب الشعب راشد خريجي الغنوشي قد وجّه دعوة إلى كافة النواب لحضور الجلسة العامة التي تنعقد عن بعد، “في الظروف العصيبة التي تمر بها تونس”، وفق نص الدعوة.

برنامج الجلسة

وسيفتتح طارق الفتيتي الجلسة العامة بالإعلان عن استقالة 8 نواب من كتلة حركة النهضة وهم: سمير ديلو، جميلة دبش كسيكسي، رباب اللطيف، توفيق الزائري، التومي الحمروني ومعز بلحاج رحومة، نسيبة بن علي

ثم سيُفتح باب النقاش والتصويت على مقترح قانون تقدّم به أكثر من 10 نواب إلى مكتب البرلمان خلال اجتماعه الإثنين الفارط، ويتعلّق بإلغاء الأمر الرئاسي عدد 117 لسنة 2021 والمتعلّق بالتدابير الاستثنائيّة التي اتخذها رئيس الجمهوريّة.

ويتم بعد ذلك عرض لائحة للنقاش والتصويت بأغلبية الأعضاء تهدف لإصدار موقف من توجهات رئيس الجمهورية قيس سعيد، في علاقة بالحريات والإعلام والقضاء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى