الأخبار الوطنيّة

بسبب الافلاس/إضراب أبناء ”كاكتوس برود”.. هذه البرامج لن تُبثّ نهاية الأسبوع

أكّد وليد بوريس رئيس تحرير شركة كاكتوس برود في تصريح لموزاييك اليوم الجمعة 11 فيفري 2022 أنّ العاملين في الشركة ينفذون اعتصاما اضطراريا منذ 23 يوما بعد استحالة مواصلة إنتاج البرامج.

وبيّن أنّ البرامج التي توقفت منذ يوم الإربعاء الفارط هي café crème الذي تقدمه المنشطة عفاف الغربي، برنامج بلا حياد ، برنامج هل تجرؤ للمنشط سمير الوافي، برنامج une deux ، برنامج عبدلي big show، وبرنامج داري ديكو.

وأرجع ذلك إلى انعدام السيولة وبيع كل سيارات الشركة في مزاد علني وإقالة الوكيلة السابقة للشركة بشبهات فساد، مما انجرّ عنه عدم تحصل العاملين في الشركة على مستحقاتهم منذ شهر ونصف، “ورغم ذلك عملوا طيلة تلك الفترة على ديمومة هذه البرامج والإنفاق من أموالهم الخاصة، لكن يستحيل مواصلة الوضع لما عليه”، وفق تعبيره.

وذكّر بلقاء ممثلين عن العاملين بشركة كاكاوس برود مع وزير الشؤون الاجتماعية خلال الأسبوع الفارط والذي وعد بصرف الأجور وإيجاد الحلول في غضون أسبوع لكن إلى اليوم لا يوجد أي مُستجدّ بشأن الشركة وأجور العاملين، ملوّحاً بتوجههم إلى الدخول في تحركات نضالية تصعيدية بما في ذلك الدخول في إضراب جوع والدخول في اعتصامات مفتوحة في مقرّات السيادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى