غير مصنف

بعد الزيارة الأخيرة لسفير أمريكا لولاية توزر استثمارات جديدة بالجنوب تهم قطاع التمور والواحات

Screenshot 2024 05 18 12 32 43 921 edit com.microsoft.office.word 1

وزارة الفلاحة الأمريكية تعلن عن طلب الترشح

للاستفادة من فرصة تمويل تبلغ قيمتها 35 مليون دولار مخصصة لدعم قطاع التمور التونسي

يسر سفارة الولايات المتحدة في تونس أن تشارك في نشر إعلان وزارة الفلاحة الأمريكية عن فتح المجال لتقديم ملفات مطالب لتمويل مشاريع فردية بقيمة إجمالية تبلغ 35 مليون دولار.

سيتم عقد جلسة إعلامية للعموم يوم في 21 ماي.

آخر موعد لتقديم المطالب: 1 جويلية، الساعة 5:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة

تونس في 17 ماي 2024 تدعو وزارة الفلاحة الأمريكية (USDA) إلى تقديم مطالب للاستفادة من فرصة تمويل (NOFO) في إطار برنامج الغذاء من أجل التقدم (FFPr) لعام 2024. سيدعم هذا البرنامج إنتاج التمور وقدرة الواحات على التكيف في المناطق الجنوبية من خلال تحسين إدارة المياه.

تركيز البرنامج:

سيركز هذا البرنامج على أساليب الزراعة الذكية مناخياً، وعلى تيسير التجارة ودعمها، وتعزيز الأمن الغذائي. تهدف هذه الجهود إلى بعث ممارسات فلاحية مستدامة وخلق فرص في السوق.

بعض الأمثلة على المشاريع القابلة للتمويل:

  • الزراعة الذكية مناخياً: المبادرات التي تدمج الممارسات الفلاحية المتقدمة والتكنولوجيا للرفع من القدرة على التكيف مع تغير المناخ.
  • تعزيز التجارة: الجهود الرامية إلى تحسين المعايير الصحية ومعايير الصحة النباتية، وتسهيل طرق التجارة الأكثر سلاسة للمنتجات الفلاحية.
  • تعزيز الأمن الغذائي: المشاريع الهادفة إلى تحسين النظم الغذائية المحلية من خلال التقنيات الفلاحية المبتكرة والتكوين على مستوى المجتمعات المحلية.

وما هذه إلا مجرد أمثلة. على الراغبين في التقدم بمطالب في هذا الإطار الاستفادة من الجلسة الإعلامية المفتوحة للعموم ومن المعلومات المقدمة أدناه عن طرق الاتصال المتاحة لمناقشة مقترحات محتملة أخرى.

تفاصيل التمويل:

  • رقم فرصة التمويل: USDA-FAS-10.606-0700-24(480)
  • إجمالي التمويل المتاح: 220 مليون دولار أمريكي موجهة لعدة دول، ومن المتوقع أن تتراوح قيمة المخصصات لكل دولة بين 20 و35 مليون دولار أمريكي.
  • تقاسم التكلفة/متطلبات المساهمة بالمثل: سيتم النظر في المساهمات الطوعية بصدر رحب.

شروط ومعايير التأهل: مفتوحة للهيئات الحكومية والمنظمات الحكومية الدولية والمنظمات غير الحكومية والجامعات والكيانات الخاصة المسجلة لدى المنظومة الأمريكية لإدارة المنح (SAM) على أن يتم تقديم المطالب في موعد أقصاه يوم 1 جويلية. يرجى زيارة هذا الموقع: https://sam.gov/content/home للحصول على المزيد من المعلومات حول معايير التسجيل في منظومة SAM وإجراءاته.

عملية تقديم المطالب: الموعد النهائي لتقديم المطالب هو الساعة 5:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، من يوم 1 جويلية 2024. هذا ويجب تقديم المطالب عبر نظام معلومات المعونة الغذائية (FAIS). الإرشادات الكاملة للتقدم بمطالب متوفرة على بوابة FAIS.

الجلسة الإعلامية للعموم: يمكنكم المشاركة في الاجتماع الافتراضي العمومي لوزارة الفلاحة الأمريكية الذي سينعقد يوم 21 ماي، لمعرفة المزيد حول عملية تقديم المطالب، ومناقشة أهداف البرنامج، والتواصل مع مسؤولي وزارة الفلاحة الأمريكية لاستيضاح أي مسألة. لربط الاتصال بالجلسة، يرجى التسجيل عبر موقع وزارة الفلاحة الأمريكية للتسجيل في الجلسات الافتراضية (https://fas.usda.gov/programs/food-progress) وذلك لتلقي رابط الولوج والتفاصيل الإضافية.

لمعرفة المزيد والتقدم بالمطلب:

بسطة عن برنامج الغذاء من أجل التقدم: يساعد برنامج الغذاء من أجل التقدم التابع لوزارة الفلاحة الأمريكية البلدان على تحديث قطاعها الفلاحي وتعزيزه. لهذا البرنامج هدفان رئيسيان: تحسين الإنتاجية الفلاحية وتنمية التبادل التجاري للمنتجات الفلاحية. وقد ساهمت المشاريع السابقة لبرنامج الغذاء من أجل التقدم في تكوين الفلاحين في مجال الصحة الحيوانية والنباتية، وساعدت في تحسين أساليب الفلاحة، وتطوير أنظمة الطرق والمرافق، وإنشاء تعاونيات للمنتجين، وتوفير القروض الصغرى، وتطوير سلاسل القيمة الفلاحية. وكان من بين المشاركين في البرنامج منظمات تطوعية خاصة، وحكومات أجنبية، وجامعات، ومنظمات حكومية دولية.للاستفسار: للحصول على معلومات مفصلة حول فرص برنامج الغذاء من أجل التقدم المتاحة لتونس أو للاستعلام عن الجلسة الإعلامية المفتوحة للعموم، يرجى التواصل عبر هذا الرابط [email protected]

Screenshot 2024 05 18 12 32 43 921 edit com.microsoft.office.word

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى