المرأة والمنوعات

بلوك واخلصى من رسائله.. إزاى تنسى الإكس بسهولة وخلال شهور؟


20211222030744744

ليس من المنطقى أن تستمر فى التواصل مع الحبيب السابق، حتى تساعد نفسك على تجاوز هذه المرحلة المؤلمة، لكن العديد من الأشخاص لا يستطيعون نسيان الماضى، ويستمرون فى البحث عن “الإكس” والتواصل معه، ما يتسبب فى أن يظل الشخص متشبثا بالماضى ويعيش على أمل العودة مرة أخرى، وهذا ما أكدته ندى الجميعى خبيرة العلاقات الزوجية والأسرية خلال حديثها لـ”اليوم السابع”، حيث قالت إن التواصل مع الحبيب السابق يجعل الشخص لا يستطيع نسيانه بسهولة، كما يتسبب في ظهور بعض المشكلات النفسية، ولذلك يجب قطع العلاقة تماماً وفوراً بعد الانفصال، من خلال اتباع عدة نصائح نستعرضها فى هذا التقرير.

 

إزاى تنسى الإكس بسهولة؟

اخلصى من رسائله وصوره

نصحت خبيرة العلاقات بأن يتخلص الشخص من الأشياء التى تذكره بالحبيب السابق سواء رسائل أو صور أو هدايا حتى لا يظل يفكر به، كما حذرت خبيرة العلاقات من بعض الرجال الذين يحبون امتلاك أحبائهم السابقين، حيث إنه عندما يشعر بأنها دخلت فى علاقة حب جديدة، بعده يحاول أن يدمر حياتها انتقاما منها.

 

بلوك بلوك

ونصحت أيضاً بأن تحذف الفتاة الحبيب السابق من جميع مواقع التواصل الاجتماعى، حتى تنساه وتستطيع المضى قدماً فى حياتها وتتعرف على شخص جديد، ومن ناحية أخرى، حذرت بأن الاحتفاظ بالحبيب السابق على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، يتسبب فى إثارة الخلافات والمشاكل والشك أيضاً.

 

تجنبيه فى الشغل

وتابعت خبيرة العلاقات بأن المجتمع شرقى لا يتقبل وجود صداقة بين الرجل والمرأة ويرفض تماماً أن تتحدث المرأة مع شخص كان خطيبها أو زوجها ووقع بينهما الانفصال، لذلك لابد أن تتجنب المرأة التحدث معه حتى وإن كانت تعمل معه فى نفس المكان.

وأشارت خبيرة العلاقات الاجتماعية إلى أن الاستمرار فى مراقبة الحبيب السابق، يتسبب فى حدوث بعض المشاكل وهى:

 

– مش هتقدرى تدخلى قصة حب جديدة

قالت خبيرة العلاقات إن الاستمرار فى مراقبة الحبيب السابق، يجعل المرأة لا تستطيع المضى قدماً، والدخول فى قصة حب جديدة، حيث تظل تعقد مقارنة بينه وبين أى شخص جديد تتعرف عليه.

– مفيش حب بيتحول لصداقة

لا توجد علاقة صداقة بعد الحب، فإن افترقا من صعب اجتمعهما تحت مسمى الصداقة فلابد أن تبتعد تماماً، لأنه حتى لو أقنعت نفسها بأنه يمكن أن تجمعهما علاقة صداقة مع الحبيب السابق، تغلبها مشاعرها القديمة وتجد نفسها تعيش على أمل كاذب.

التفكير فى الحبيب السابق

 

التحدث مع الحبيب السابق

 

البحث عن الحبيب السابق


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى