الأخبار الوطنيّة

بودربالة يؤكّد انفتاح البرلمان على مختلف المنظمات النقابية



 استقبل ابراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب، صباح اليوم الأربعاء 19 أفريل 2023، بقصر باردو إسماعيل السحباني، الأمين العام لاتّحاد عمّال تونس مرفوقا بالأمين المساعد رشاد النموشي.

وكان اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر بخصوص الوضع الاقتصادي والاجتماعي العام بالبلاد والمسؤولية المشتركة التي تضطلع بها مختلف الأطراف في نجاح المسار التنموي ودفع عجلة الاقتصاد ومواجهة مختلف التحديات المطروحة، وفق بلاغ إعلامي صادر عن مجلس نواب الشعب.

وأشار ابراهيم بودربالة إلى انفتاح مجلس نواب الشعب على مختلف المنظّمات الشغيلة في إطار التعددية النقابية، وحرص المؤسّسة البرلمانية على الاستماع لمختلف الآراء والتصوّرات والمقترحات وأخذها بعين الاعتبار.

كما شدّد على أهمية العمل كقيمة أساسية من القيم الحضارية والاجتماعية التي تبرز من خلالها مكانة الفرد في المجتمع. وأبرز الدور الذي تضطلع به مختلف المنظمات المهنية في الدفاع عن حقوق الشغالين بالفكر والساعد وتأطيرهم بهدف خدمة البلاد وإرساء معاني السلم الاجتماعي والوحدة الوطنيّة.

وأطلع الأمين العام لاتحاد عمّال تونس رئيس المجلس على أهداف المنظمة ومساهمتها في تأطير الشغّالين، والنهوض بأوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية والدفاع عن مصالحهم المعنوية والمادية. كما أبرز دور الاتحاد في معالجة مختلف الملفات المطروحة على الساحة الوطنية، مؤكّدا أهمية الانسجام بين المؤسّسات المهنية والطبقة الشغّيلة واحترام حقوق العمّال بما يكون حافزا لهم على مزيد البذل والمثابرة.

وأشار من جهة أخرى الى استعداد الاتحاد لعقد مؤتمره الوطني الثالث يومي 29 و 30 أفريل الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى