المرأة والمنوعات

بيع بطاقة بوكيمون الشهيرة بــ 420 ألف دولار في مزاد


202203080127112711

بيعت بطاقة تشارج  (Charizard)النادرة، التابعة لبطاقات لعبة بوكيمون الشهيرة  بــ 420 ألف دولار في مزاد الأسبوع الماضى، وفقا لما ذكره موقع” نيويورك بوست”، والتى أشارت إلى أن البطاقة المباعة تابعة لمجموعة”Pokemon “، والتي تشير إلى مجموعة واحدة محددة فقط في لعبة البوكيمون، ويرجع تاريخها إلى 1999.

بيع بطاقة بوكيمون 

وصرحت دار المزاد في بيان لها:” هذة القطعة الفنية التاريخية التي صممها الفنان الشهير ميتسوهيرو أريتا هي بسهولة أكثر بطاقات بوكيمون شهرة على الإطلاق، وسجل البيع رقما قياسياً على الإطلاق لبطاقة تشاريزارد الأساسية”.

وتتميز البطاقة بتصنيف فريد من نوعه، وفقًا لمقياس التصنيفات”PSA “، وعلى الرغم من وجود حوالي ثلاثُ آلاف نسخة منها، إلا أن هناك 121 بطاقة فقط مُنحت هذا التصنيف، وفقا لموقع “نيويورك بوست”.

البطاقة المباعة

ومؤخرا، أعلنت السلطات الأمريكية إن رجلا من ولاية جورجيا حكم عليه بالسجن ثلاث سنوات بعد حصوله بشكل غير قانوني على قرض إغاثة من مساعدات فيروس كورونا التي أقرها الكونجرس الأمريكي واشترى بطاقة بوكيمون بأكثر من 57 ألف دولار  قابلة للتحصيل.

وفقا لوكالة” اسوشيتد برس”، وافق فيناث أودومين من دبلن ، جورجيا على التنازل عن بطاقة التداول المكلفة، التي ظهرت فيها شخصية بوكيمون تشاريزارد ، كجزء من اتفاق إدعاء  كما قال ديفيد إستس ، محامي الولايات المتحدة بالإنابة في بيان صحفي.

ودفع أودومين البالغ من العمر 31 عامًا ، في أكتوبرالماضى بارتكاب جريمة احتيال عبر الهاتف، وقال المدعون في ملف قانوني إنه قدم معلومات كاذبة إلى إدارة الأعمال الصغيرة الأمريكية العام الماضي عند التقدم بطلب للحصول على قرض إغاثة لـ”Covid-19  “من أجل شركة “خدمات ترفيهية” ادعى أنه يمتلكها.

ووفقا للتقرير، كذب أودومين بشأن عدد الأشخاص الذين وظفهم بالإضافة إلى الإيرادات السنوية لنشاطه التجاري، وقال المدعون انه تلقى 85 ألف دولار من برنامج القرض ، واستخدمها لشراء بطاقة بوكيمون بمبلغ 57 الف و789 دولارًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى