المرأة والمنوعات

بيلا حديد تظهر بشوارع مدينة كان بفستان مستوحى من التراث الفلسطينى.. صور


20240524081808188


لم تنسى عارضة الأزياء بيلا حديد أصلها الفلسطينى، لذلك دائماً ما تحاول بين الحين والآخر أن تدافع عن وطنها الأصلى، حتى أنها وضعت بعض الصور على صفحتها الخاصة بموقع “إنستجرام”، للتنديد بالمجازر التى ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلى بفلسطين وتوصل أصواتهم من خلال صفحتها التى يتابعها الملايين من مختلف أنحاء العالم.

 

بيلا حديد ترتدى فستانا مستوحى من التراث الفلسطينى

ولحرص بيلا حديد دائماً على حضور مهرجان كان السينمائى بانتظام منذ عام 2016، حرصت على أن تشير من خلال ملابسها إلى حبها الشديد لفلسطين، حيث ارتدت عارضة الأزياء الشهيرة فستانا مستوحى من التراث الفلسطينى يشبه الشال الشهير الذى يرتديه الفلسطينيون والذى يعتبر من أشهر رموز المقاومة الفلسطينية .

ويعد الشال هو أقدم رمز من رموز النضال الفلسطيني، وذلك منذ عام 1936 خلال الاستعمار البريطاني، حيث ارتداه شاب فدائى فلسطينى وغطى به وجهه ولم يستطع الاحتلال البريطاني أن يتعرف عليه أو يبحث عنه ومن هنا جاءت فكرة ارتباط الشال بالمقاومة.

وحسب التراث الفلسطيني يحتوى الشال على عدة رموز وهى شبكة الصيد والتي ترمز إلى مهنة الصيد التي يعمل بها الكثيرون، والخطوط التي على حافة الشال ترمز إلى ورق الزيتون.

وليست بيلا حديد الوحيدة التي حرصت على تذكير العالم بالقضية الفلسطينية بل سبقتها النجمة كيت بلانشيت التي حضرت فعاليات مهرجان كان السينمائى بفستان أسود من الأمام وأبيض من الخلف وكأنه فستان عادى لا يحمل أى رمزية حتى تتمكن من الدخول لأن من شروط المهرجان عدم بعث أي رسالة سياسية، إلا أنها بمجرد سحبها لذيل الفستان، ظهرت بطانة خضراء اللون، لترسم بها علم فلسطين.

بيلا حديد بشوارع كان

 

بيلا

كيت بلانشيت

صفحة بيلا حديد على إنستجرام


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى