غرائب وطرائف

تتويج الفائزين بـ«جائزة التميز الإعلامي» لليوم الوطني السعودي 2022

توَّجت وزارة الإعلام السعودية، مساء الأربعاء، المشاركات الفائزة من الجهات والأفراد بجائزة التميُّز الإعلامي لليوم الوطني 2022 بنسختها الثالثة، وذلك بالشراكة مع «هيئة السياحة».

وأعلن وزير الإعلام المكلَّف الدكتور ماجد القصبي، عن توسيع نطاق الجائزة في نسختها المقبلة؛ لتصبح سنوية باسم «جائزة التميُّز الإعلامي»، لتحتفي بجميع الأعمال الإبداعية الوطنية على امتداد العام كله، وتتيح فرصة المشاركة بشكل أكبر لجميع المبدعين والمبدعات في أنحاء البلاد، دون الاقتصار على مناسبة محدَّدة.
https://twitter.com/media_ksa/status/1610692958894051330?s=20&t=G9TBcHuhtSd68qCu6u28Nw

وشهدت الجائزة هذا العام وصول 30 مشاركة إلى المرحلة النهائية، من إجمالي 1000 مشاركة تقدمت بها القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية والأفراد للمنافسة على مسارات الجائزة التسعة بأعمال إبداعية متنوعة احتفالاً باليوم الوطني الـ92.

وحصدت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية جائزة الحملة الإعلامية عن عمل «سمننا في دقيقنا»، وحصل المصوِّر حمد العقيلي على جائزة الصورة الفوتوغرافية عن صورته «الصقر والصقور»، ونالت شركة «ھاف مليون» جائزة فيديو القطاع الخاص عن عمل «عبيّة تشوف مجدها».

وحقَّقت مؤسسة محمد بن سلمان (مسك) جائزة فيديو القطاع غير الربحي عن عمل «وطن حاضر لك»، فيما حصد الناشط في مواقع التواصل الاجتماعي الدكتور ثواب السبيعي، جائزة المادة الإبداعية في الإعلام الرقمي للأفراد عن عمل «هي لنا دار، وهي لهم دار أيضاً»، ونالت جريدة الرياض جائزة التغطيات الصحافية عن مشاركة «الرياض عاصمة المُلك… التاريخ سطّر هنا».
ebb11453 32fb 4ca5 832a f14328fd4bc2

جمانا الراشد الرئيس التنفيذي لـ«المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام» قدّمت جائزة المادة الإبداعية في الإعلام الرقمي لثواب السبيعي (الشرق الأوسط)

وفازت هيئة الإذاعة والتلفزيون بجائزة المنتج التلفزيوني عن الفيلم الوثائقي «العرضة السعودية»، فيما حصد بودكاست مجلة القافلة، جائزة الإذاعة والبودكاست عن حلقة «العلم… رمز الفخر والاعتزاز»، وحقَّقت مبادرة أرامكو «إثراء» جائزة الأغنية الوطنية عن أغنية «نغنِّي للوطن»، وتُوِّجَ صندوق التنمية السياحي بجائزة الأفلام السياحية لفئة الجهات عن عمل بعنوان «أهل السياحة»، فيما حُجبت فئة الأفراد في المسار ذاته.

واستحدثت الجائزة تكريماً خاصاً لشخصيات وضعت بصماتها على إعلام السعودية وثقافتها، هم كاتب كلمات النشيد الوطني الشاعر إبراهيم خفاجي، والفنان محمد عبده، والمصوِّر بندر الجلعود، والمصوِّر الفرنسي تشيكوف مينوزا.




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى