المرأة والمنوعات

تحولت لمنازل ومواقع تصوير.. إيجار محطات مترو لندن المهجورة بـ3000 إسترلينى


202201120138403840

تنتشر في أرجاء لندن، 40 محطة مترو أنفاق قديمة وغير مستخدمة لأغراض التنقل، لكن سلطات العاصمة البريطانية وجدت طريقة ملائمة للاستفادة منها بإتاحتها للإيجار لمنتجي الأفلام والمسلسلات مقابل 3 آلاف جنيه استرليني في الساعة.

وحسب موقع gentside ، تحولت بعض هذه المواقع المهجورة إلى شقق سكنية، بينما تُركت العديد منها بلا استخدام، ما جعلها مواقع ملائمة لفرق التصوير السينمائي والتلفزيوني.

وهذه المواقع غير متاحة للجمهور، ولا تصدر تصاريح استخدامها إلا وفق معايير خاصة تتعلق بجلسات التصوير، ويكاد لا يخلو تصوير فيلم أو مسلسل من مشهد في محطات الأنفاق، لكن بينما يفضل بعض المخرجين المواقع الحديثة، يناسب الكثيرين اختيار مواقع هادئة ومظلمة أو مهجورة، مثل محطة “ألدويتش” المغلقة منذ العام 1994.

ويشير دليل هيئة مواصلات لندن إلى مرونة تنظيم جلسات التصوير في محطة مترو ألدويتش وعدم تقييدها بالتوقيت، وقد شهدت المحطة تصوير مشاهد للعديد من الأفلام والمسلسلات من بينها شيرلوك، وأتونمنت، وسوبر مان، ومنذ توقف محطة “جوبيلي” عن العمل في العام 1999 تم فصل السلالم الكهربائية عنها، لكن يمكن توصيل معدات التصوير إليها عبر قطار خاص في غير ساعات الذروة مقابل كلفة إضافية.

وتنوه محطات المترو المهجورة المتعاقدين لاستخدام مواقعها إلى تفضيل عدم استخدام الكهرباء العامة المتاحة، وتجهيز مولدات الكهرباء الخاصة بقيام جلسات التصوير، كما يجب الإشراف على عمليات توصيل الكهرباء من قبل كهربائي متخصص.

محطات المترو المغلقة في لندن

 

جلسة تصوير بمحطة مترو مهجورة في لندن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى