المرأة والمنوعات

تساقط ثلج ضخم بحجم كف اليد وطول 12.7 سنتيمترا فى تكساس.. صور

[ad_1]
202204170934143414

فوجئت سيدة من ولايه تكساس الأمريكية بتساقط ثلج على منزلها لما يقرب من 10 دقائق يوم الثلاثاء الماضى، حيث اجتاحت العواصف المنطقة. وقالت جينا براون أنها فور ان سمعت دقات المطر تتساقط على منزلها، خرجت في محاولة لمسح الفناء ولم تصدق ما رأته، فقد  تناثر الثلج الضخم فوق فناء منزلها، بما في ذلك قطع كانت لا تقل عن 12.7 سنتيمترا.

 

دراسة كرة الثلج

قالت براون: “لقد كانت كبيرة جدًا”، ونشرت صورة كرة الجليد الهائلة على وسائل التواصل الاجتماعي، ولفت انتباه الباحثين في البيئة وخدمة الطقس الوطنية، الذين حثوها على الاحتفاظ بها للدراسة.

كرة الثلج

 

بيان فرق كرة الثلج

قال إيان جيامانكو، دكتوراه أخصائي الأرصاد الجوية الرئيسي في معهد التأمين للأعمال والسلامة المنزلية ، إنه كان حريصًا على الحصول على فريق للقيام بذلك، ووصل فريقه إلى سالادو وأخذوا قياسات ومسح ليزر ثلاثي الأبعاد للحجر الجليدي.

قال Giammanco لـ FOX Weather يوم الجمعة: “هذه الأشياء ليست شائعة ، ونريد التأكد من أنه يمكننا الاحتفاظ بها رقميًا للدراسة المستقبلية”.

وقال جيامانكو إن قطر الحجر بلغ 5.7 بوصة عند أكبر نقطة له، هذا أصغر قليلاً من أكبر حجر جليدي مسجل في تكساس.

وتابع جيامانكو إن الباحثين سيستخدمون طابعة ثلاثية الأبعاد لإنشاء نسخة طبق الأصل من الحجر الجليدي الذي سيتم وضعه في نفق هوائي لدراسة الديناميكا الهوائية.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى