المرأة والمنوعات

تعرف على أغلى بقرة فى العالم وصل سعرها لـ4.3 مليون دولار


202307011146594659

تم تسعير بقرة نيلور، البالغة من العمر 4 سنوات ونصف والمعروفة باسم Viatina-19 FIV Mara Imóveis مؤخرًا، بمبلغ 4.3 مليون دولار، ما يجعلها أغلى بقرة فى العالم، وحسب ما نشره موقع odditycentral، فإنه تم بيع ثلث ملكية البقرة مؤخرًا فى مزاد فى أراندى بالبرازيل مقابل 6.99 مليون ريال، ما يعادل 1.44 مليون دولار، ما جعل قيمتها الإجمالية تصل إلى 4.3 مليون دولار.

حطم الرقم القياسى

وتم بالفعل تسمية Viatina-19 FIV Mara Imóveis كأغلى بقرة فى العالم العام الماضى عندما تم بيع نصف ملكيتها فى المزاد بحوالى 800 ألف دولار، وهو سعر آخر حطم الرقم القياسى فى ذلك الوقت.

البقرة

خصائص جينية متميزة

وتشير الصفقة، التى حطمت الرقم القياسى، إلى الصفات الوراثية لسلالة ماشية نيلور، فضلاً عن الطلب على الحيوانات عالية الجودة ذات الخصائص الجينية المتميزة.

ويعتبر سعر Viatina-19 FIV Mara Imóveis علامة فارقة جديدة لسلالة Nelore، وهى سلالة من الأبقار تحظى بتقدير كبير فى جميع أنحاء العالم لصفاتها، وتتميز بفروها الأبيض اللامع، والجلد المترهل، والسنام المنتفخة الكبيرة فوق أكتافها، وهى معروفة فى المقام الأول بمقاومتها العالية بشكل طبيعى للطقس الحار.

يلعب فرائهم الأبيض دورًا كبيرًا فى هذا، لأنه يعكس معظم الأطوال الموجية للضوء، وكذلك حقيقة أن غددهم العرقية أكبر بمرتين وأكثر عددًا بنسبة 30 % من تلك الموجودة فى معظم السلالات الأوروبية.

ماشية نيلور، التى سميت على اسم منطقة نيلور الهندية فى ولاية أندرا براديش، لديها أيضًا عملية أيض فعالة للغاية، مما يسمح لها بالازدهار حتى على الأعلاف منخفضة الجودة، ويمكن لنيلور أن يقاوم عددًا من الالتهابات الطفيلية، وهو شديد الصلابة والمرونة، كما أن جلده القاسى يصعب على الحشرات الماصة للدم اختراقه، وتتكاثر السلالة أيضًا بسهولة شديدة، حيث أن للإناث فتحات حوض أوسع وقنوات ولادة أكبر من سلالات الماشية الأخرى، ولا تتطلب العجول أى مساعدة من البشر تقريبًا.

وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة الغارديان عام 2018، يمكن أن تكلف الحيوانات المنوية من ثيران نيلور الأكثر قيمة 5000 دولار لكل 0.55 مليلتر (0.03 أوقية) جرعة، و يوجد حوالى 167 مليون من بقرة نيلور فى البرازيل، ما يعادل حوالى 80 % من الماشية فى الدولة الواقعة فى أمريكا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى