غرائب وطرائف

تقنية «التعرف على الوجه»… حيلة مبتكرة لإبادة الفئران

تقوم أكبر شركة لمكافحة الحشرات والقوارض في العالم بتجربة استخدام تقنية «التعرف على الوجه» كوسيلة لإبادة الفئران الموجودة في منازل الناس.

ووفقاً لصحيفة «الغارديان» البريطانية، قالت شركة «رينتوكيل» العالمية، إنها طورت التكنولوجيا بالتعاون مع شركة «فودافون» على مدار 18 شهراً. وتعمل التقنية، التي يتم اختبارها حالياً بالفعل في منازل حقيقية، على تصوير القوارض وتتبع تحركاتها حول المنزل وإرسال نتائجها في الحال، لتطبيق تابع للشركة، يقوم من خلاله الموظفون بتحديد أماكن اختباء الفئران وكيفية قتلها.
1590224117265884900

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «رينتوكيل»، آندي رانسوم: «يمكن لهذه التكنولوجيا أن تحدد بدقة مكان وجود الفأر، وما إذا كان قد غير مكان اختبائه، وأين يتغذى، وأين ينام، بل ويمكنها تحديد كيف تمكن الفئران من دخول المنزل من الأساس، وكل ذلك من خلال تتبع عاداتهم وتحركاتهم». وتقوم الشركة في الوقت الحالي بتجربة التقنية الجديدة في عدد من المنازل والمكاتب والشركات بالمملكة المتحدة، وتسعى مستقبلاً إلى الوصول بهذه التكنولوجيا إلى جميع دول العالم.

يذكر أن الفئران والقوارض قد تنقل أمراضاً خطيرة للإنسان، من بينها التهاب السحايا والمشيميات الليمفاوي وفيروسات هنتا التي تصيب الرئتين والسالمونيلا والطاعون.




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى