تونس وفرنسا تبحثان شراكة رقمية لتطوير المستشفيات والطب عن بعد

بحث وزير الصحة سبل تعزيز التعاون التونسي الفرنسي في الصحة الرقمية والطب عن بعد

بحث وزير الصحة، مصطفى الفرجاني، اليوم الجمعة، سبل تعزيز التعاون التونسي الفرنسي في مجالات الصحة الرقمية والطب عن بعد، وذلك خلال جلسة عمل جمعته بالمندوبة الوزارية الفرنسية المكلفة بشؤون البحر الأبيض المتوسط، نادية هاي، وبحضور سفير تونس بفرنسا.

تفاصيل اللقاء ومحاور المستشفى الرقمي

أوضحت وزارة الصحة، في بلاغ لها، أن اللقاء خصص لتدارس محاور المستشفى الرقمي واستخدام الذكاء الاصطناعي في قطاع الصحة، باعتبارها ركائز أساسية لدعم مسار إصلاح المنظومة الصحية وتطوير خدماتها.

المؤتمر الدولي حول الصحة الرقمية فرصة استراتيجية للشراكة

أكد الجانبان على أهمية المؤتمر الدولي حول الصحة الرقمية والطب عن بعد، الذي ستحتضنه تونس خلال شهر سبتمبر 2026، كفرصة استراتيجية لتعزيز الشراكة بين ضفتي المتوسط ودعم التعاون في مجالات الابتكار الصحي والانفتاح على العمق الإفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى