تكنولوجيا

جوجل توسع وصول تقنية القماش الذكي Jacquard

أطلقت مجموعة المشاريع والتكنولوجيا المتقدمة في شركة جوجل مجموعة تطوير البرمجيات Jacquard، مما يسمح للمطورين بإضافة دعم لملحق القماش الذكي إلى تطبيقاتهم الخاصة.

وتمثل Jacquard تقنية للقماش الذكي الحساس للمس، التي تم الكشف عنها لأول مرة في Google I/O في عام 2015، بحيث يمكن إرسال إشارات رقمية تتوافق مع لمساتك وحركاتك.

وتم تطويره بواسطة مجموعة المشاريع والتكنولوجيا المتقدمة في جوجل، التي طورت مستشعر Soli الموجود في Pixel 4 و Nest Hub.

وتتوفر Jacquard اليوم في السترات وحقائب الظهر وحتى أحذية كرة القدم. وبشكل عام، يتصل كل من هذه الملحقات بتطبيق Jacquard عبر أندرويد أو iOS، أو تطبيق مصاحب مخصص في حالة Adidas GMR.

ويكون هناك دائمًا أولئك الذين يرغبون في فعل المزيد مع منتجاتهم، وبالنسبة لأولئك المطورين، أصدرت الشركة مجموعة تطوير برامج Jacquard.

وبواسطة مجموعة تطوير برامج Jacquard، يمكن لمطوري أندرويد و iOS إنشاء تطبيقات يمكنها الاقتران بعلامة Jacquard المضمنة في أحد الملحقات القليلة الحالية، بما في ذلك:

  • حقيبة ظهر Saint Laurent Cit-e
  • سترة Levi’s Trucker
  • حقيبة الظهر Samsonite Konnect-i

اقرأ أيضًا: حقيبة الظهر الذكية من جوجل تتيح لك التحكم في هاتفك

جوجل تريد الحفاظ على هذه التكنولوجيا على قيد الحياة

ترشدك الوثائق المتاحة خلال إعداد مشروع جديد بشأن كيفية استخدام Jacquard SDK وكذلك الاتصال بالعلامة نفسها.

ويمكنك تسجيل تطبيقك للرد على الإشعارات المختلفة من علامة Jacquard، بما في ذلك اللمسات وحتى البيانات الجيروسكوبية الكاملة.

كما يعتمد ما تريد فعله بالمعلومات التي تأتيك على التطبيق الذي تحاول إنشاءه. وتدل هذه الخطوة على أن الشركة لا تزال ترى شيئًا من المستقبل في تقنية القماش الذكي Jacquard.

ومن خلال السماح لمزيد من المطورين بإجراء تجاربهم الخاصة من خلال مجموعة تطوير برامج، قد يكون لدى مالكي ملحقات Jacquard قريبًا طرقًا جديدة ومبتكرة لاستخدام مشترياتهم على أكمل وجه.

ويعتمد Project Jacquard على مفهوم الحوسبة المحيطة، أي تمتع المستخدمين بقوة الحوسبة من خلال المنصات المدمجة في حياتهم اليومية. وذلك عبر دمج أجهزة الحاسب الصغيرة في ملابس المستخدمين.

علاوة على ذلك تأتي Jacquard من الناحية العملية على شكل علامة صغيرة. وتتصل هذه العلامة بتطبيق لترجمة الإيماءات إلى أمر يمكن للتطبيق فهمه.

اقرأ أيضًا: جوجل وأديداس تطلقان النعال الذكية لتتبع مهاراتك في كرة القدم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى