المرأة والمنوعات

جولة داخل معرض الزهور.. 4 نباتات يمكن زراعتها في المطبخ أبرزها البردقوش

[ad_1]
202203310223492349

لا يختلف اثنان على أن توفر اللون الأخضر في المنزل يساعد على الاسترخاء والهدوء والتركيز، ويزيد من الترابط بين أفراد المنزل، سواء في طلاء الجدران أو في قطعة أثاث المنزل، وكذلك في النباتات، وقد قال المهندس أحمد حامد صاحب أحد المشاتل بمعرض الزهور في حديثه لـ “اليوم السابع”، :”إن هناك أنواعا كثيرة من النباتات يمكن زراعتها في المطبخ حيث طبيعته التي تكون بها عدة أماكن تمنع التهوية وإضاءة بسيطة، والتي تعتبر شرطا أساسيا للزراعة ووجود ضوء وتهوية، فلا يمكن وضع أي نبته في مكان ولا يوجد به مصدر تهوية وإضاءة طبيعية، وأضاف أن أي نبات حتى لو لم يحتاج للإضاءة، يجب أن يتعرض للهواء الطلق والإضاءة ولو مرتين في الأسبوع وعدم الاعتماد على مسمى أنه نبات يزرع في الظل، ويجب تركه داخل المنزل فترة كبيرة.

 

أنواع النباتات يمكن زراعتها في المطبخ وأسعارها:
 

عشب الليمون:
 

عشب الليمون هي زرعة صغيرة تنشأ فى درجة حرارة عالية لأن أصلها مناخ استوائي، ويبدأ سعرها من 40 جنيها حتى 200 جنيه حسب حجمها.

 

النعناع:
 

النعناع من النباتات المعمرة ذات الرائحة النفاذة ويحتاج لزراعته لطين، وهواء جيد، ويبدأ سعرها من 5 جنيهات إلى 20 جنيها .

 

البردقوش:
 

يزرع البردقوش في تربة رطبة وجيدة، ويحتاج لرعاية واعتناء ويفضل العناية بالبردقوش فى المطبخ، ويبدأ سعره من 10 جنيهات إلى 25 جنيها ويفضل تحضير طين وقصيص لزراعته.

 

الروز ماري:
 

يتميز الروز مارى بأنها من النباتات الطويلة ولا تحتاج سوى تهوية ونصف فنجان من الماء كل يومين، ويبدأ سعره من 25 جنيها وحتى 45 جنيها.

 

نعناع بلدي

روز ماري

 

بردقوش

 

[ad_2]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى