المرأة والمنوعات

جيب ومعاطف.. عرض أشهر ملابس الملكة إليزابيث للاحتفال باليوبيل البلاتينى


202204010853115311

تعرض مجموعة من أزياء الملكة إليزابيث الثانية فى قلعة بالمورال كجزء من معرض سوف يقام للاحتفال باليوبيل البلاتينى للملكة، والتى سوف تشمل التنانير بالإضافة إلى المعاطف والقبعات والفساتين، فى معرض “Life at Balmoral “، الذى يقام فى قاعة حفلات القلعة فى الفترة ما بين 1 أبريل و 2 أغسطس من هذا العام، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

عرض أشهر ملابس الملكة إليزابيث 

قامت سارة هور، مساعدة المنسقة الفنية، بتعديل بعض المجموعات، وإلقاء نظرة على ما سيتم عرضه خلال الاحتفال باليوبيل البلاتينى، وكشفت عن أن أحد أشهر الملابس التى سوف تعرض مثل المعطف والقبعة الصفراء اللذان ارتدتهما الملكة فى عام 2017، أثناء حضورها مهرجان ديربى انفستك فى مضمار إبسوم للسباق.

وأشار التقرير إلى أنه سوف يتم عرض الملابس، بجانب بعض التحف الفنية وتعتبر هذه أول مرة يتم فيها عرض الفن الحديث فى القلعة، وتنتمى هذه التحف إلى مدرسة السلمون، التى أنشأها الفنان جوزيف روسانو، والتحف عبارة عن 250 شكلاً زجاجيًا عاكسا معلقا فى الهواء لتبدو وكأنها مجموعة من السمك السلمون البرى، ويهدف هذا العرض الفنى إلى المحنة التى يعانى منها السلمون من حيث تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجى.

وقال روسانو: “مدرسة السلمون هى مشروع أداء تعاونى دولى وهو مزيج من الفن والعلم، ويعمل على تعزيز الوعى البيئى”.

تم تصميم مدرسة السلمون لأول مرة وعرضها فى شمال غرب المحيط الهادئ فى الولايات المتحدة، ثم عُرضت في”Cop26″، بمؤتمر الأمم المتحدة المعنى بتغير المناخ فى جلاسكو فى نوفمبر 2021.

الملكة إليزابيث

أشهر ملابس الملكة

عرض ملابس الملكة

صورة أخرى

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى