المرأة والمنوعات

حاجات مهمة فى منزلك تأكد منها قبل اقتراب موسم المطر


202302050723332333


مع اقتراب موسم الشتاء وسقوط الأمطار، من الممكن حدوث أشياء غير متوقعة فى منزلك من انتشار الرطوبة على الجدران، وأن الأبواب الخشبية لا تغلق، أو أن يدخل الناموس فى منزلك ويقلق يومك ونومك، ويعرض هذا التقرير طرق الوقاية من تأثيرات موسم الشتاء غير الجيدة فى منزلك وفقا لما نشر على موقع “livspace” ومنها..

 

تفقد النوافذ  

الشتاء بيئة جيدة لانتشار البعوض والنمل الأبيض، ولضمان تجنب دخولها إلى منزلك فى الشتاء قم بتثبيت الناموسيات على نوافذ البيت فهى آمنة فى عملية تهوية المنزل، وتفيد فى منع دخول أى حشرات خلال فتح تلك النوافذ، وحال دخول النمل الأبيض إلى منزلك، فاستخدام الطرق الوقائية كالمبيدات الكيميائية للقضاء عليها، ومنع حدوث أى تلف فى أغراض المنزل.

 

معالجة الجدران الرطبة

تفقد جدران البيت مهم طوال العام، واكتشف السبب وراء ظهور الرطوبة على الجدران أو تشققها من تسرب المياه جراء تلف السباكة، أو ناتج عن عدم التهوية الجيدة فى المنزل واحتباس الرطوبة فى الجدران، ومن خلال معرفة الأسباب يمكنك علاجها فى استخدام دهانات السيليكون للجدران الداخلية التى تتميز بخصائص مقاومة عالية للماء.

 

صيانة الكهرباء

تفقد الأجهزة الكهربائية جيدا وابعدها عن أماكن النوافذ خلال موسم الشتاء، حتى لا تتسرب إليها مياه الأمطار، أيضا تفقد الأسلاك الكهربائية، لكن من خلال مختص وتأكد من سلامة جميع الأسلاك.

 

تفقد الأبواب الخشبية

بسبب عوامل الرطوبة يزداد حجم الباب قليلا فيؤدى إلى صعوبة فتحه وغلقه، لكن يمكنك استخدام الورنيش المناسب فى منع ظهور الرطوبة فيها، فيؤدى ذلك إلى حمايتها ومنع ظهور الرطوبة عليها.

أبواب خشبية

 

التهوية الجيدة للمنزل

التهوية الجيدة للمنزل تعمل على إبقاء مستويات الرطوبة متناسبة، وتمنع نمو أى فطريات أو عفن يظهر فى الأيام شديدة البرودة الناتج عن الرطوبة العالية، فاختيار الأوقات المشمسة وفتح النوافذ فيها مهم للتخلص من الرطوبة العالية.

تهوية المنزل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى