المرأة والمنوعات

حاسس بتوتر واكتئاب بسبب الطقس.. نصائح هتساعدك تغير مودك للأحسن


20230608100622622

تتأثر الحالة المزاجية لبعض الأشخاص بتغيير أحوال الطقس، ليصابوا بالتوتر والقلق والحزن، مما يؤثر بشكل سلبى على طريقة تعاملهم مع من حولهم، ولأن أحوال الطقس غير مستقرة اليوم، نستعرض في التقرير، نصائح تساعد على تحسين الحالة المزاجية، وفقاً لما ذكره موقع ” Happiful”.

 

نصائح لتحسين الحالة المزاجية
 

شرب الماء
 

ينصح بشرب المزيد من الماء عندما يكون الجو حارًا، حيث تم ربط شرب كمية كافية من الماء بانخفاض معدلات القلق والإكتئاب، لذلك ينصح بشرب الكثير من الماء خلال اليوم للتخلص من القلق والإكتئاب والشعور بالحيوية وتحسين الذاكرة والتركيز.

تحسين الحالة المزاجية

 

فهم المشاعر
 

أظهرت الدراسات وجود صلة بين الطقس الحار والعواطف المتزايدة، وخاصة الغضب والعداء، لذلك يجب فهم سبب تغير الحالة المزاجية أولاً للتعامل معها، والتخلص من السبب المؤدى لذلك.

تغير الحالة المزاجية بسبب الطقس

 

ممارسة تمارين التأمل
 

ينصح بالحصول على قسط من الراحة من خلال ممارسة تمارين التأمل لمدة 5 إلى 10 دقائق، لتحسين الحالة المزاجية والشعور بالهدوء والصفاء.

الشعور بتحسن الحالة المزاجية

 

التواصل مع الأصدقاء
 

ينصح عند تغير الحالة المزاجية والشعور بالقلق والتوتر بالتحدث مع الأشخاص المقربون مثل الأصدقاء أو أفراد الأسرة، والفضفضة لهم مما يساعد على تحسين الحالة المزاجية .

 

الإنصات للموسيقى
 

يفضل أيضاً عند الشعور بالتوتر والقلق، بالإنصات للموسيقى الهادئة أو الأغنية المفضلة التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية .

 

ممارسة تمارين رياضية
 

ينصح أيضاً بممارسة تمارين رياضية لبعض الوقت للتخلص من الشعور بالتوتر والقلق، وفى نفس الوقت تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق.

 

تجديد المظهر الشخصى
 

يساعد أيضاً تجديد المظهر في تحسين الحالة المزاجية من خلال تغيير لون الشعر أو طلاء الأظافر أو تقصير الشعر وتجديد تسريحته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى