المرأة والمنوعات

حلول طبيعية لتطويل وزيادة كثافة الرموش.. “امنحيها استراحة”


202306090420362036

الرموش تعطى شكلاً جميلاً للوجه، وتحرص كل فتاة على العناية بالرموش لجعلها طويلة وكثيفة بشكل طبيعى. بعض الفتيات تحب استخدام مكونات طبيعية للعناية بالرموش، حتى تصبح طويلة وكثيفة، ولكن هذا لا يضمن أن تتمتع برموش قوية فهناك بعض القواعد التي تساعد على ذلك فتعرفي عليها وفقاً لموقع “masterclass”.


رموش طويلة

نصائح هامة للعناية بالرموشغسل المكياج

يجب على كل فتاة أن تغسل بشرتها وعينيها من أي أثار من المكياج بمزيل مكياج لطيف، مع نقع قطعة قطنة في محلول خاص بالعيون، والضغط به على العين لمدة عشر ثوان لإزالة المكياج من العيون، مع تجنب شد الرموش، مع استخدام منظف زيتى ليزيل المكياج ولترطيب الرموش، مع غسل الوجه بشكل يومى.

تمشيط الرموش بالفرشاة

يمكن باستخدام فرشاة ماسكارا نظيف تنظيف الرموش بشكل لطيف، وتمشيط الرموش بإتجاه الأعلى، حتى يتم فك أي تشابك وإزالة أي أوساخ عالقة ، مما يمنح الرموش الفرصة أن تنمو بشكل مستقيم.

تناول نظام غذائى صحى

اتباع نظام غذائى صحى يحسن من صحى الرموش، ويجعلها تنمو بشكل أسرع، مثل تناول الأسماك والخضروات الوراقية، والأفوكادو.

منح الرموش بعض الراحة من المكياج

استخدام الماسكارا على الرموش يسبب ضغطا على بصيلات الشعر، مما قد يؤدى إلى بعض التلف، ولهذا يجب الابتعاد عن وضع المكياج لمدة عدة أيام مع التقليل من استخدام الماسكارا التي تضعف الرموش وتجعلها تتساقط.


رموش طويلة (1)

كيفية نمو الرموش بشكل أسرع


وضع الزيت على الرموش

يجب وضع بعض الزيوت الطبيعية على الرموش مثل زيت الخروع وزيت جوز العند وزيت الزيتون، لأن الزيوت ترطب شعر الرموش وتدعم نموها بشكل كبير، ويمكن وضع الزيوت باستخدام عصا الماسكارا النظيفة، أو قطعة من القطن، مما يجعل الرموش تطول وتغمق في اللون.

ترطيب بالصبار

يمكن ترطيب رموش العين باستخدام جل الصبار وهو يعتبر مهدئ ومرطب في نفس الوقت، والصبار به كولاجين مما يغذى رموش العين بشكل كبير، ويمكن وضع كمية من الفازلين على الرموش لترطيب بصيلات الشعر، مع المحافظة على الرموش من التقصف.

ماسكارا لتعزيز الرموش

يمكن الحصول على رموش طويل عن طريق استخدام ماسكار لتعزيز الرموش لأنها تحتوى على المغذيات وبعض المكونات الأساسية مثل مصل لتنو شعر الرموش، لزيادة في طول وحجم الرموش.

 

رموش طويلة 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى