المرأة والمنوعات

حيل تساعد طالب الثانوية العامة على التركيز أثناء مراجعة الدروس قبل الامتحانات


202306021124562456

يستعد طلاب الثانوية العامة لخوض ماراثون الإمتحانات المقرر عقدها خلال الأيام المقبلة، ويشعر الكثير منهم بالتوتر والقلق الذى يجعلهم لا يستطيعون التركيز والبدء بمراجعة الدروس، ولتجنب ذلك نستعرض في التقرير، نصائح لمراجعة الدروس خلال فترة ماقبل الإمتحانات، وفقًا لما ذكره موقع “host-students”.

نصائح لمراجعة الدروس خلال فترة ماقبل الإمتحانات

خطة وهدف

يجب على الطالب أن يضع خطة لمراجعة أجزاء معينة من المواد الدراسية وهدفه منها سواء كان حفظ أو مراجعة جزء معين من المادة قبل خوض ماراثون الإمتحانات، حتى يتخلص من الشعور بالتوتر والقلق.

الاستعداد للامتحانات

تحضير غرفة مناسبة

يجب أن تتسم الغرفة التي يراجع فيها الطالب دروسه بالهدوء والنظام والترتيب وأن تكون خالية من أي عوامل تشتت الإنتباه حتى يستطيع مراجعة دروسه جيداً.

مراجعة الدروس

فترات راحة منتظمة

يجب على الطالب أن يحصل كل 45 دقيقة على قسط من الراحة حتى يستعيد نشاطه من جديد مع ضرورة ألا تقل فترة الراحة عن 15 دقيقة ويستغل هذه الفترة في استنشاق الهواء النقى من شرفة المنزل أو ممارسة تمارين التأمل.

فترة ماقبل الامتحانات

طعام صحى والكثير من الماء

يجب على الطالب أن يتجنب تناول الأطعمة الدسمة ويتبع نظام غذائى صحى غنى بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، من فواكه وخضروات ومكسرات كما يحرص على شرب الماء .

مكافأة  

يجب على الطالب أن يكافىء نفسه عند نجاحه في مراجعة مادة دراسية بتناول عصير فاكهة خالى من السكر أو الحصول على قسط من الراحة وغيرها .

تجنب السهر

السهر طوال الليل مع قلة النوم يؤثر بشكل سلبى على صحة الطالب ونفسيته، لذلك يجب عليه أن يحصل على قسط كافى من النوم حتى يستعيد نشاطه ويستطيع التركيز أثناء المذاكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى