المرأة والمنوعات

خطوات العناية بالبشرة فى الشتاء.. لتصبح ناعمة ونضرة طوال الوقت


202311290216401640


مع بداية موسم الشتاء تعاني الكثيرات من البشرة الجافة بسبب الطقس البارد، وتشعر الفتيات بالقلق طوال هذا الوقت بسبب خشونة البشرة وفقدان رطوبتها، ويبحثن عن منتجات تساعد على تقليل الجفاف، ويتركها رطبة وناعمة.

ومن خلال ما نشر على موقع” timesofindia.indiatimes” توجد طرق أساسية عليك اتباعها في الشتاء حتى تكون بشرتك ناعمة وتواجه الجفاف والخشونة التي يسببها الشتاء ومنها:

تنظيف لطيف

غسول البشرة يساهم بشكل كبير في نضارة البشرة ورطوبتها، وعند استعمالك للغسول ابتعدي عن الغسول الذي يحتوي على مواد كيميائية، واستبدليه  بمنتجات تحتوي على زيوت طبيعية، ويفضل استعماله مع الماء الفاتر والابتعاد عن الماء الساخن لأنه يزيد من جفاف البشرة.  

استعمال مرطب

استعمال مرطب عالي الجودة غني بعناصر طبيعية فهو يعمل كحاجز وقائي يحمي البشرة من الجفاف، ويفضل استعماله بعد الاستحمام .

استعمال مرطب

 

التقشير المنتظم

تقشير البشرة مهم لإزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز إشراقة البشرة، ومن الضروري اختيار مقشر مناسب، ويفضل استعماله مرة أو مرتين في الأسبوع.

 

استعمال واقي الشمس

وحتى في الشتاء مهم استخدام واقي الشمس للحماية من خطر الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب جفاف و تصبغ البشرة، فاستعمال الواقي يساعد على حماية بشرتك ومنع ظهور أي جفاف على بشرتك.

بشرة مشرقة

 

الاهتمام بنظام صحي متوازن

ويشتمل على اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعدان، والحصول على وقت راحة كافٍ، وتجنب المشاعر السلبية لأنها تؤثر على نضارة وصحة بشرتك، بالإضافة إلى متابعة دورية مع تخصص جلدية ومعرفة منتجات عناية البشرة المهمة لنعومة بشرتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى