المرأة والمنوعات

“خفاش” نادر يحصد لقب “طائر العام فى نيوزيلندا .. اعرف التفاصيل


20211101061101111

فى مفاجأة كبيرة حصد نوع نادر من الخفافيش، لقب مسابقة طائر العام السنوية، فى نيوزيلندا، إذ يصنف من الثدييات البرية الأصلية الوحيدة فى البلاد.

مؤسسة “فورست آند بيرد”، أجرت التصويت لطائر العام، ليفوز “الخفاش طويل الذيل”، وهو واحد من اثنين من الخفافيش في البلاد وواحد من أندر الثدييات في العالم، ويصل حجمه لحجم الإبهام وحجم النحلة عند ولادته، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

واغلقت “فورست أند بيرد”، التصويت منذ يومين فى عيد الهالوين، إذ أعلنت ليسي هيثلر من مجموعة “فورست آند بيرد” عن الفائز أمس الاثنين.

الخفاش النادر

 

وكشفت ليسى، أن الخفاش حصل على 3000 صوت، وأضافت أن مسابقة هذا العام حصلت على أكبر عدد من إجمالي الأصوات في تاريخ المسابقة البالغ 17 عامًا، وقالت: “حصلنا على 58 ألف صوت وهم جاؤوا من جميع أنحاء العالم”.

وعن اختيار الخفاش كطائر العام فى نيوزيلندا، قالت ليسى هيثلر :”الخفافيش هي الثدييات البرية الوحيدة في نيوزيلندا، وهي مصنفة على أنها محمية على الصعيد الوطني، إنهم يواجهون الكثير من التهديدات نفسها التي تواجهها طيورنا الأصلية، لذلك اعتقدنا هذا العام أننا سنحاول توعية المزيد من الناس بذلك”.

وأوضحت أن الجرذان والبوسوم، تشكل جميعها تهديدًا رئيسيًا لهذه الأنواع من الخفافيش، مشيرا إلى أنهم مسئولين عن انخفاض أعدادها بنحو 5% سنويًا.

وحل في المرتبة الثانية، الببغاء الوحيد الليلي وبطل العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى