المرأة والمنوعات

خليه يتنفس.. إزاى تحافظى على جمال شعرك من الرطوبة والحر؟


202407060121582158


الحر والرطوبة وفصل الصيف عموما من أكثر الفصول التي تؤثر بشكل كبير على الشعر، فمن الممكن أن تؤدي الرطوبة إلى تغييرات في مظهر الشعر وملمسه وسهولة التحكم فيه، ما يتسبب في زيادة غير مرغوب فيها في التجعد والحجم، فإذا كان الطقس الرطب يميل إلى التأثير سلبًا على صحة شعرك، فأليكٍ بعض النصائح للحفاظ على شعرك في فصل الصيف، ووفقاً لما ذكره موقع healthshots

– جففى شعرك

جففي شعرك دائمًا في الهواء أو اتركيه يجف بشكل طبيعي بدلًا من تجفيفه بمجفف الشعر. وذلك لأن الماء الموجود في جذر الشعر يتبخر عند تجفيفه بمجفف الشعر ويخرج من الجذر مسببًا تكسر الشعر، لذلك احرصي على تجفيف شعرك بقدر الإمكان قبل الخروج في الطقس الرطب.
 

– شامبو وبلسم مناسبين للشعر

تزيد الرطوبة من تجعد الشعر لذا، يقترح الخبراء اختيار أنواع شامبو وبلسم  (خالي من الكبريتات) وأنواع أخرى من البلسم (خالي من السيليكون). وابحثي عن أنواع شامبو وبلسم خالية من السيليكون. يمكنك أيضًا تجربة تنعيم الشعر بعد غسله للحفاظ على نعومته لفترة أطول.

– الترطيب 

يقول الخبراء إن الترطيب العميق باستخدام أقنعة الشعر أو زيوت الشعر مرة واحدة في الأسبوع أو أسبوعين متبوعة بمنشفة ساخنة يمكن أن يساعد في تحسين جودة الشعر وتقليل التجعد، لذلك حافظي على ترطيب شعرك، فهذه هي الطريقة الوحيدة للتخلص من التجعد. لذلك ينصح بتحضير كميات متساوية من زيت جوز الهند وزبدة الشيا مع زيت الخروع الأسود مما يساعد فى الحصول على شعر كثيف. 

– الامتناع عن علاجات الشعر

في هذا الموسم، تجنبي علاجات الشعر مثل الصبغة والتمويج والفرد التي تضر بالشعر. فقد تؤدي هذه العلاجات إلى إضعاف الشعر بشكل أكبر. كما إن الرطوبة تضعف الشعر بالفعل، وتجربة هذه العلاجات لن تؤدي إلا إلى تفاقم حالته.

– تناول الأكل الصحى

هذا هو الموسم الذي قد تتوقع فيه المزيد من تساقط الشعر. وبالتالي، فإن تغذية الجسم من الداخل بالفواكه والخضروات الموسمية والمحلية يضمن الترطيب من الداخل، مما يؤدي إلى الحصول على شعر صحي كما يمكن أن يساعد دمج الأطعمة مثل بذور عباد الشمس وبذور اليقطين والسلمون والزنجبيل والأفوكادو والزبادي اليوناني والتوت الأسود واللحوم العضوية والعدس واتباع نظام غذائي غني بالبروتين في الحفاظ على حجم شعرك. وتعد الفيتامينات مثل فيتامين أ والبيوتين وفيتامين ج وفيتامين د وفيتامين هـ والحديد والزنك والسيلينيوم ضرورية إذا كنت ترغبين في الحفاظ على صحة شعرك هذا الموسم.

الشعر

 

شعر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى