المرأة والمنوعات

دليلك لاختيار النظارة الشمسية الأنسب لحماية عينيك فى الصيف


20230602025006506

كثرة الأتربة في الجو لها تأثيرات ضارة على البشرة وعلى الجهاز التنفسى وعلى العين أيضا؛ لأن تعرُّض العين لبعض الأتربة يعرضها للخطر، كما أن التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل قد يؤدى للإصابة ببعض أمراض العين التي قد يكون الشخص في غنى عنها، وتوجد بعض النصائح التي يمكن من خلالها شراء نظارة شمس مناسبة لحماية العين، وفقاً لموقع “stylecraze”.


نظارات شمس 

نصائح هامة عند اختيار النظارة الشمسية لحماية العين:اختيار نظارة شمسية تحجب 99 إلى 100% من أشعة الشمس:

عند الذهاب لاختيار نظارة شمسية قد تهتم الفتاة بالشكل على وجهها دون مراعاة بعض الأمور المهمة، مثل أن تكون النظارة توفر حماية بنسبة تصل إلى 100% من الأشعة الفوق بنفسجية الطويلة والمتوسطة، لحماية العين والسير تحت الشمس بمنتهى الأمان.

ملصق الحماية من الأشعة الفوق بنفسجية:

تحتوى معظم النظارات الشمسية على مقياس ضوء الأشعة فوق البنفسجية، والذى يمكن اختبار قدرة النظارة على حجم الأشعة الفوق بنفسجية عن طريق التوجه إلى عيادة طبيب العيون أو متاجر النظارات.

شراء نظارة شمسية بحجم كبير:

كلما زادات التغطية من النظارة الشمسية على البشرة قل الضرر من تعرض العيون من الأشعة الشمس، ولهذا يجب عند اختيار نظارة شمسية الحرص على شراء نظارة شمسية كبيرة والتي تساعد من تقليل الأشعة الفوق بنفسجية من أن تدخل وتؤذى العين.


نظارات شمس 

لا يجب الانخداع بالألوان الداكنة للنظارة:

عند اختيار نظارة شمسية لا يجب عدم الانخداع بسبب العدسات الداكنة للنظارة، التي تبدو جيدة ولكنها لا تحجب ولا تحمى من الأشعة الفوق بنفسجية، فليس كل نظارة غامقة تكون جيدة للحماية.

لا تتخلَّ عن النظارات الشمسية الرخيصة:

بالتأكيد النظارات الشمسية التي تحمى العين من الأشعة الفوق بنفسجية غالية الثمن، ولكن يمكن الاكتفاء بنظارة شمس غير باهظة الثمن، ما دامت قادرة على حجب الأشعة الفوق بنفسجية بنسبة تصل إلى 100% بنفس فعالية النظارة الغالية.

نظارات شمس 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى