المرأة والمنوعات

دليلك لاختيار لون أحمر الشفاه المثالي.. تحديد لون البشرة مهم


202203280534453445

مع تنوع واختلاف أشكال مستحضرات التجميل خاصة أحمر الشفاه، قد يكون اختيار النوع المناسب لك بشكل مثالي أمرًا صعبًا، خاصة إذا كنتِ تتسوقين عبر الإنترنت، لكن لا يجب أن يكون الأمر صعبًا، ويمكنك جعله سهلاً وبسيطاً من خلال التقييم المناسب وبعض الخطوات التي يجب تحديدها قبل اختيار درجة اللون لكي تتناسب معكِ، لذا يستعرض اليوم السابع كيفية اختيار لون احمر الشفاه الذي يناسبك ويكمل جمال بشرتك وفقاً لموقع “masterclass” كما يلي:

 

تحديد لون بشرتك:
 

 الخطوة الأولى في اختيار لون أحمر الشفاه المناسب هي تحديد لون بشرتك، فهناك خمسة أنواع رئيسية للألوان وهى معتدل وخفيف ومتوسط ​​والأسمر، وعميق والمرجاني، والخوخي والنود  والأحمر الترابي.

 ظلال أحمر شفاه تبدو رائعة على البشرة الفاتحة وفي الوقت نفسه، يعتبر لون التوت والورد والكرز الأحمر والبنفسجي الخيارات المثالية للون البشرة المتوسط، ويمكن للفتيات ذوات البشرة السمراء أن يتألقن بألوان حمراء زاهية ومرجانية وزهرية عميقة، في حين أن اللاتي لديهن لون بشرة عميق سوف يشعون بألوان بنية وأرجوانية مثل لون البرقوق القاتم ولون الكراميل.

 

تحديد وهج البشرة:
 

اختيار أحمر الشفاه لا يتوقف عند لون البشرة فقط، فهناك ما يسمى وهج البشرة وهي درجة نضارتها وصفائها والتي تعرف بالاندر تون و تنقسم إلى ثلاثة اقسام وهم “باردة ودافئة ومحايدة”.

 

كيف تختارين أحمر الشفاه حسب درجة الاندرتون
 

لا توجد صيغة لإيجاد الظل المثالي لأحمر الشفاه، وسيكون عليك تجربة مجموعة للعثور على الظل المناسب، ولكن يمكنك استخدام ذراعك ويديكِ لاختبار اللون كما يلي:

جربي استخدام مجموعة من الظلال ذات لون واحد على الجزء الداخلي من ذراعك، ولاحظي كيف تبدو النغمات المختلفة على بشرتك.

الألوان الدافئة :

إذا كانت بشرتك دافئة أو صفراء أو بشرة زيتون، فابحثي عن ظل أحمر الشفاه بألوان دافئة مقابلة: الأحمر البرتقالي، والأحمر القرميدي، والتراكوتا سيعززان لون بشرتك بالنسبة إلى درجات اللون الأزرق أو الوردي .

ألوان باردة:
 

أفضل مكمل للون البشرة الباردة مع الاندر تون الزرقاء أو الوردية هو أحمر الشفاه الذي يحتوي أيضًا على درجات تحتية باردة أي الدرجات الزرقاء والأرجوانية، جربي لون الكرز الأحمر اللامع الذي يميل إلى الأزرق أكثر من البرتقالي، ظلال التوت مثل التوت البري أو برقوق عميق.

للدرجات اللونية المحايدة:

 تعمل الدرجات اللونية المحايدة مع مجموعة واسعة من الظلال. إذا كان لديك لون بشرة محايد أو لم تكوني متأكدة من لون الاندرتون جربي ظلال البنفسجي للبشرة المتوسطة، والوردي للبشرة الفاتحة، وظلال التوت للبشرة الداكنة.

أحمر الشفاه

 

روج

 

 

لون احمر الشفاه

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى