المرأة والمنوعات

دليلك لمعرفة الطريقة المثالية لتحفيز ابنك على المذاكرة حسب برجه


202407070244554455


تبحث كل أم عن الطريقة التي تساعد فيها طفلها، على المذاكرة، وكيفية تحفيزه، حيث إن امتحانات الثانوية العامة غالبًا ما تصيب الطلاب بالتوتر والقلق، فكل طالب وله شخصيته وطريقته فى المذاكرة، وطريقة متابعته للامتحانات، ولكن كيف يتم تحفيزه ليزداد وقت مذاكرته؟، ويستعرض اليوم السابع كيفية تحفيز كل طالب وفقاً لبرجه الفلكي.

طفلة

طالب برج الحمل

يتسم طلاب برج الحمل في الغالب بالتحفيز الذاتي ولديهم طاقة عالية لدراسة المواد التي يختارونها، ومع ذلك، فإنهم يشعرون بالإحباط بسهولة إذا اضطروا إلى الجلوس لساعات طويلة بشكل منتظم، وحتى تحفزه عليك أن تجعله يشعر بالتحدي مع نفسه ومع زملائه حتى يظهر أفضل ما لديه.

طالب برج الثور

يتسم طلاب برج الثور بالالتزام والتواضع الشديدين، ومع ذلك فهم عنيدون للغاية، ولهذا السبب لا يتركون أي مهمة دون إكمالها، وفي الوقت نفسه، هم حساسون للغاية ويستخدمون قواهم الحسية لاستيعاب المفاهيم والأفكار لإيجاد حل بسيط، ولتحفيزهم تحدث معهم عن مدى الأمان الذي سيتمتعون به في المستقبل إذا تمكنوا من إنجاز الأمور في الوقت الحاضر، يمكنك حتى إغراؤهم بوجبة لذيذة كمكافأة.

طالب برج الجوزاء

يحب طلاب برج الجوزاء التغيير ويشعرون بالملل من الروتين الممل، إذا استمروا في الدراسة في نفس المكان، فلن يتمكن دماغهم من تخزين أي إشارات ذاكرة إضافية، فيمكنك وعده بمجموعه من الرحلات الممتعة التي تتميز بالهدوء في مكان بسيط على الشاطئ بعد الانتهاء من الامتحانات.

طفل يكتب

طالب برج السرطان

نظراً لكونهم أشخاص عاطفيين، فإن الطلاب الذين ينتمون إلى برج السرطان يرتبطون بالبيئة المحيطة بهم، إذا كان مولود برج السرطان بحاجة حقًا إلى التركيز وتكثيف استعداداته، فيجب عليه الدراسة في غرفته الخاصة دون تغيير مكان الدراسة. تغيير المكان قد يؤدي إلى تشتت العقل وفقدان التركيز. لتحفيزه، يمكن إخباره عن مدى استفادة أصدقائه المقربين وعائلته من نجاحه.

طالب برج الأسد

يجب على طلاب برج الأسد أن يقوموا بتدوين ملاحظاتهم الخاصة، حيث سيساعدهم ذلك على فهم المفاهيم بشكل أسرع، لا يحب الأسد الخوض في التفاصيل العملية للأشياء، فهو يهرب من الدروس المعقدة التي تحتوي على الكثير من التفاصيل، فقط عليك الثناء والمدح في عمله حتى يعطيك أفضل ما لديه.

طالب برج العذراء

لو كان ابنك من مواليد برج العذراء فهو محظوظ بعقل حاد يساعده على تذكر الدروس. هذه السمات التي يتمتع بها طالب برج العذراء تساعده على اكتساب المعرفة بطريقة لا يستطيع أحد آخر القيام بها. قد يبدأ طلاب برج العذراء في تعلم أكثر من درس واحد في نفس الوقت، مما قد يسبب ارتباكًا في أذهانهم. لجعله يشعر بأهمية إكمال مهامه، يمكن تذكيره بوجود المزيد من المهام التي يجب إنجازها بعد الانتهاء من امتحاناته.

طالب برج الميزان

بما أن طالب برج الميزان يسعى دائمًا إلى تحقيق التوازن في حياته، فإنه يجب أن يطبق نفس الأسلوب في دراسته. عليه أن يتأكد من أنه يولي اهتمامًا متساويًا لكل مادة. التركيز والانتباه قد يكونان من نقاط ضعف طلاب الميزان، ومع ذلك، يجب عليه أن ينتبه إلى الدروس بعناية. لتحفيزه، يمكن وعده بحفلة تجمع كل معارفه وأحبائه.

طالب برج العقرب

لا أحد يستطيع أن يضاهي مستوى تركيز طالب برج العقرب. طلاب العقرب لديهم القدرة على الجلوس لساعات طويلة دون تعب أو تشتت، وبالتالي يمكن القول إن تركيزهم قوي جداً. يُنصح بالدراسة بمفردهم. لتحفيزه، يمكن وعده بتحمل المزيد من المهام عنه.

طالب برج القوس

يتمتع طلاب برج القوس بشخصية اجتماعية، ويمكنهم التعلم بفعالية في الدراسة الجماعية. هذا لن يمنحهم السعادة والرضا فحسب، بل سيجعل عملية التعلم أسهل وأكثر إثارة للاهتمام. عقله الفضولي هو السبب الذي يجعله يتعمق في كل موضوع ويتعلم حتى تلك الدروس التي لم يتم تضمينها في المنهج الدراسي. طالب القوس لا يحتاج إلى التحفيز بقدر ما يحتاج إلى المساعدة في البقاء على المسار الصحيح.

طفلة تذاكر

طالب برج الجدي

يتمتع طلاب برج الجدي بقدر كبير من التنافسية والتوجه نحو تحقيق الأهداف، كما أنهم يتمتعون بقدر كبير من الانضباط والتنظيم، فهم يعملون على تحقيق أهدافهم بكل جدية ويحققونها، ولتحفيزه، يمكنك مساعدته في إنجاز مهامه.

طالب برج الدلو

يتمتع طلاب برج الدلو بذكاء شديد، ويمكنهم ابتكار أساليب دراسية خاصة بهم وإنشاء خطة دراسية فعالة، وسوف يدرسون في الوقت المناسب لهم، ولتشجيعه، عليك تحفيزه بالاستعداد لمساعدة الآخرين بعد الانتهاء من الامتحانات.

طالب برج الحوت

نظرا لكونهم حالمين مبدعين ويعيشون في عالم خيالي، فإن طلاب برج الحوت ليسوا جيدين جدا في التركيز على دراستهم خاصة طلبة الثانوية العامة، إنهم جيدون في حفظ الأشياء وتعلمها بشكل فعال. إن القدرة على تذكر الأشياء تمنحهم ميزة كبيرة في الدراسة، لتحفيز مولود برج الحوت عليك مساعدته في التركيز، وإبعاده عن التشتيت كلما أمكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى