الأخبار الوطنيّة

ديوان الإفتاء لرجال الأعمال: لا تبخلوا على تونس ولا تترددوا في دعمها

دعا ديوان الإفتاء بالجمهورية التونسية رجال الأعمال وأهل البر والخير ممن تفضل الله عليهم بالرزق الحلال الوفير في داخل الجمهورية وخارجها إلى مواصلة البذل والعطاء والمساعدة على إنقاذ البلاد وإخراجها من أزمتها.

وقال الديوان اليوم الخميس في النداء الذي توجه به إلى التونسيين : “يا من ساهمتم بتنشيط الاقتصاد وساعدتم أثناء الأزمات وما زلتم على العهد كذلك تقدمون الدعم السخي في سبيل نجدة الذين أصيبوا بوباء الكورونا بشراء الأجهزة الطبية لمختلف المستشفيات، شكر الله سعيكم وبارك لكم في الصحة والأرزاق. وفي هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، فإن وطنكم الذي هو وطن آبائكم وأجدادكم يدعوكم أن تهبوا الى مواصلة البذل والعطاء الى حين الخروج من أزمته وهو واجب أخلاقي وديني”.

وتابع الديوان : “فالبذل والعطاء من أجل رفاهية شعبكم ليس تضحية ولا فداء ولا خسارة بل هي تجارة مع الله عز وجل لن تبور. فالانخراط في إنقاذ وطننا واجب من أوكد الواجبات.. فلا تبخلوا على تونس العزيزة علينا جميعا ولا تترددوا في دعمها وفي التناصح والتكافل والتضامن تكمن مواطن القوة والعزة والكرامة. وبدون ذلك فهو، والعياذ بالله، السقوط والانهيار، ويوم القيامة خزي وعذاب”.

وفي ما يلي النص : 

Peut être une image de textePeut être une image de ‎texte qui dit ’‎ذلك كل بقدر ما يستطيعه من العطاء فلا تبخلوا على تونس العزيزة علينا جميعا ولا تترددو في دعمها وفي التناصح والتكافل التضامن تكمن اطن القو العز الكرامة وبدون ذلك فهو والعياذ بالله السقوط الانهيار ويوم القيامة خزي عذاب ولا تلتفتوا الى مثبطي العزائم فهؤلاء لا يخلو منهم مجتمع ولنتبع قول الحق تبارك وتعالى فمن يعمل مثقال ذرة خيرا ومن يعمل مثقال شرا ”ره) صدق الله العظيم اللهم قد بلغت اللهم فاشهد والسلام مفتي الجمهورية التونسية‎’‎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى