المرأة والمنوعات

ذكرى أول ظهور لها فى العالم.. أغلى عرائس”باربى” سعرها بيوصل لآلاف الدولارات


202203090842144214

 

تعتبر “باربى “، أشهر دمية في العالم، والأقرب لقلوب الأطفال ومرتبطة أيضاً بأجمل ذكريات الكثير من الأشخاص الذين عاشوا معها فترة طفولتهم ومازال الكثير منهم يحتفظ بها، وبمناسبة ذكرى أول ظهور للدمية الشقراء والذى كان في 9 مارس 1959 حيث عرضت بمعرض الألعاب الأمريكي الدولي في نيويورك، نستعرض في هذا التقرير، أغلى عرائس باربى في العالم، وفقاً لما ذكره موقع ” goodhousekeeping “.

 

أغلى عرائس باربى في العالم
 

ستيفاني كانتوري باربي
 

صممت ستيفانو كانتوري عقد هذه الدمية من قطع الماس الوردي الاسترالي وقطعة واحدة من الزمرد محاطة بثلاثة قيراط من الماس الأبيض المتلألئ، والتي عرض في مزاد علنى وبيعت بسعر 302،500 دولار، ويقال إنها صممت ليعود عائدها لصالح مؤسسة أبحاث سرطان الثدي.

ستيفاني كانتوري باربي

باربي للاحتفال بالذكرى الأربعين
 

تعاونت ماتيل مع دي بيرز لتزيين هذا التصميم من الدمية الشقراء للاحتفال بالذكرى الأربعين لـ”باربي”، وصمم حزام لها يضم 160 ماسة من شركة الجواهر وتم بيعها بمبلغ 85000 دولار.

باربى

 

أول باربي
 

أصدرت أول دمية لـ”باربي “على الإطلاق في عام 1959 ، والتي تميزت بشعر ذهبي ، وملابس سباحة تحتوى على اللونين الأبيض والأسود وظلال عيون زرقاء، وتقدر قيمة “باربي” النادرة  بـ 8000 دولار ، وبيعت في مزاد بمبلغ 27.450 دولارًا .

باربى عام 1959

 

لورين شوارتز باربي
 

صممت لورين شوارتز مصممة المجوهرات، إكسسوارات “باربى”، وهو حرف ” B ” على خصرها والمرصع بماس صغير، لذلك بيعت في مزاد بمبلغ 7500 دولار .

لورين شوارتز

ماري أنطوانيت باربي
 

صممت هذه الدمية لشخصية ماري أنطوانيت في عام 2003 ، والتي ترتدى فستان مستوحى من الثقافة الفرنسية، وبيعت في مزاد علنى بمبلغ يزيد عن  1250 دولارًا .

ماري أنطوانيت باربي

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى