الأخبار العالميّة

رئيس أوكرانيا: سنقاتل حتى النهاية

فيما تتواصل العملية العسكرية على بلاده، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمام البرلمان البريطاني الثلاثاء “سنقاتل حتى النهاية”.

زيلينسكي تحدث وإلى جانبه العلم الأوكراني عبر الفيديو خلال مداخلة غير مسبوقة تهدف إلى الحصول على مزيد من الدعم لبلاده بعد الهجوم الروسي، وسط ترحيب حار من قبل النواب البريطانيين.

وقال إن منذ اليوم الأول من الهجوم الروسي على أوكرانيا، أي 24 شباط/فبراير، “لم نَنَم. قاتلنا من أجل بلدنا، من خلال جيشنا”.

“لن نخسر”

وأضاف “لن نستسلم ولن نخسر”، وتابع “سنقاتل حتى النهاية، بحرًا وجوًا. سنواصل القتال من أجل أرضنا مهما كلّف الأمر، في الغابات، في الحقول، على الشواطئ، في الشوارع”.

يأتي حديث زيلينسكي بعد وقت قصير من إعلان الحكومة البريطانية أن المملكة المتحدة ستوقف واردات النفط الخام والمنتجات النفطية الروسية بحلول نهاية العام 2022 ردًا على الغزو الروسي لأوكرانيا.

550 عقوبة

يذكر أن العملية العسكرية الروسية التي أطلقها الكرملين على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، كانت دخلت الثلاثاء يومها الـ13 وسط استنفار أمني غير مسبوق في أوروبا، لامس أجواء الحرب العالمية الثانية، وفق ما حذر أكثر من مسؤول أوروبي مؤخراً.

وقد استتبعت تلك الهجمات الروسية حملة عقوبات واسعة ضد موسكو، بلغت أكثر من 550 عقوبة. كما استدعت تأهب دول حلف الناتو التي أرسلت مساعدات عسكرية نوعية، ومالية إلى كييف لمواجهة العمليات الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى