الرياضة العالميّة

رانغنيك يهاجم فان غال: ألم تكن تعلم أن يونايتد نادي تجاري؟

انتقد رالف رانغنيك المدرب المؤقت لمانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تصريحات لويس فان غال مدرب هولندا والتي وصف فيها الأخير مانشستر يونايتد بأنه “نادي تجاري” قائلا إن فان جال نفسه سبق وأرتبط بعقد مع يونايتد عندما تولى تدريبه رغم هذه الآراء.

وحذر فان غال مواطنه إيريك تن هاغ مدرب أياكس أمستردام من تدريب مانشستر يونايتد، وحثه على اختيار فريق كرة قدم بدلا من الارتباط بفريق “تجاري”.

وتن هاغ (52 عاما) بين عدد محدود من المرشحين لتدريب يونايتد، حيث تنتهي فترة المدرب المؤقت رانجنيك بنهاية الموسم الحالي.

وقال رانغنيك في تصريحات لوسائل إعلام بريطانية يوم الجمعة: لويس نفسه وهو المدرب صاحب الخبرة سبق وارتبط بعقد مع يونايتد قبل عدة أعوام ويفترض أنه كان يعلم ذلك لو كانت هذه وجهة نظره.

وتولى فان غال تدريب يونايتد بين عامي 2014 و2016، وقاده للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي في موسمه الأخير قبل إقالته ليحل محله جوزيه مورينيو.

وأشار رانغنيك إلى أن الجانب التجاري يلعب دورا كبيرا في عالم كرة القدم.

وقال المدرب الألماني أيضا: ما أستطيع قوله من خلال وجودي في النادي طوال الأشهر الأربعة الأخيرة هو إن نادي مانشستر يونايتد له تقاليد قوية وإنه يرتبط بعلاقات قوية مع الجمهور والمدينة بكاملها والمنطقة والمقاطعة.

“العامان الأخيران لم تكن الأمور فيهما جيدة كما كان يتوقع.. لكني حتى الآن أرى أن النادي ينتظره مستقبل كبير”.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس بين فرق الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 50 نقطة من 29 مباراة وسيلتقي مع ضيفه ليستر سيتي في وقت لاحق من يوم السبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى