غرائب وطرائف

رفضت عائلتهما علاقتهما منذ 8 عقود… تعرف على أقدم زوجين بالعالم

رفضت عائلتهما علاقتهما منذ 8 عقود… تعرف على أقدم زوجين بالعالم


الجمعة – 9 محرم 1442 هـ – 28 أغسطس 2020 مـ

08627738

الزوجان الإكوادوريان خوليو سيزار مورا ووالدرامينا كوينتيرو (إ.ب.أ)

كيتو: «الشرق الأوسط أونلاين»

أثبت زوجان إكوادوريان أنهما صمدا أمام اختبار الزمن، بعد ثمانية عقود تقريبًا من رفض عائلاتهما لعلاقتهما، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وتم الاعتراف بخوليو سيزار مورا ووالدرامينا كوينتيرو من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأقدم زوجين متزوجين في العالم، ويبلغ مجموع أعمارهما 214 عامًا و358 يومًا.
ويبلغ عمر مورا 110 أعوام، بينما تبلغ زوجته كوينتيرو 104 سنوات.
والتقى الزوجان في عام 1934 وتزوجا في عام 1941 – ويرجع الفضل في علاقتهما الطويلة الأمد إلى الحب والاحترام اللذين حظيا بهما تجاه بعضهما البعض منذ لقائهما الأول.
وقال الزوجان إن «وحدة الأسرة بموجب قواعد الحب والاحترام المتبادل والعمل الصادق والتعليم المناسب القائم على القيم العائلية هي مفاتيح التعايش الصحي».
وتعرف الزوجان على بعضهما في عام 1934 من قبل ابن عم مورا، الذي كان متزوجًا من أخت كوينتيرو.
وتواعد الزوجان حتى عقدا قرانهما في 7 فبراير (شباط) عام 1941 في كيتو، لكن حفل الزفاف حدث في الخفاء أمام عرابهما وأصدقائهما المقربين، لأن والديهما وعائلاتهما عارضوا بشدة الزواج و«لم تكن تربطهما علاقة جيدة».
لكن لحسن الحظ لم تدم العداوة، وقال الزوجان: «مع الوقت والصبر تمكنا من توحيدهما وأصبحنا مثالًا وأفضل مرجع للأجيال الشابة».
وأصبح كوينتيرو ومورا معلمين وكانا أبوين لخمسة أطفال، على الرغم من وفاة أكبرهم عن عمر يناهز 58 عامًا. ولديهما الآن 11 حفيدًا، و21 من أبناء الأحفاد.
ومثل أي زوجين، عانى مورا وكوينتيرو من بعض الخلافات على مر السنين، لكنهما حرصا دائمًا على إبقاء خلافاتهما خلف الأبواب المغلقة وحماية أطفالهما.
وقالا: «الاحترام والرحمة والاعتبار ساعدنا في الحفاظ على علاقتنا وكانت صفات في غاية الأهمية.»
وتابعا: «كانت هناك خلافات، لكنها لم تكن ملحوظة لأي من أطفالنا الذين يستحقون أيضًا الاحترام والمحبة».


الإكوادور


موسوعة غينيس للارقام القياسية


family


الأطفال



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى