المرأة والمنوعات

رواتب ووظائف لا تعرفها داخل القصور الملكية.. أبرزها حارس البياضات


202111051253115311

توجد العديد من الوظائف حول العالم التي يؤدى من خلالها الأشخاص المهام المطلوبة منهم داخل المؤسسات المختلفة، وبناءاً على المهام التي يؤديها البعض يحصله على راتب معين، وفى إطار هذا السياق، نستعرض وظائف لا تعرفها داخل القصر الملكى، وفقاً لما ذكره موقع “insider”.

وظائف لا تعرفها داخل القصر الملكى
 

عدد الموظفين داخل القصور
 

توظف العائلة الملكية أكثر من 1000 شخص في العديد من قصورهم، الذين يتولون مهام عديدة ومختلفة داخل القصور، وبعضها معلوم وأخرى غير معروفة.

العائلة الملكية البريطانية

محافظ على قطع الأثاث
 

يوجد عدد كبير من الغرف في كل قصر والتي تحتوى على قطع أثاث فريد، لذلك من الطبيعى أن تعين العائلة الملكية شخص ما يحافظ على قطع الأثاث، من خلال ترميم القطع التاريخية وتحديد الديكور العصري، ويحصل هذا الموظف على راتب سنوى 25500 جنيه إسترليني، أو حوالي 34 ألف دولار في السنة.

قاعة داخل قصر ملكى

 

سيد الموسيقى الملكية
 

توجد فرق موسيقية ملكية ويختار فرد لقيادتها لمدة 10 سنوات والذى يسمى بسيد الموسيقى ويشغل حاليًا هذا المنصب الموسيقي جوديث وير، وهي أول سيدة تتقن موسيقى الملكة وتم تعيينها في عام 2014 ، وفقًا لصحيفة” The Guardian”.

ويمكن لسيد موسيقى الملكة تأليف الموسيقى للمناسبات الملكية أو الحكومية، ويبلغ راتب هذا المنصب 15000 جنيه إسترليني أي (20،250 دولارًا أمريكيًا) سنويًا.

فرقة موسيقية

حارس المحفظة السرية
 

يبلغ صافي ثروات العائلة الملكية مئات الملايين الجنيهات الإسترلينى، لذلك من الضروري أن يعين موظف مكلف بإدارة الشؤون المالية للعائلة، ويعمل حالياً في هذا المنصب السير مايكل ستيفنز، حارس المحفظة السرية، و يعمل أمين خزانة الملكية، وفي كل عام يُطلب منه نشر تقرير عن الأصول المالية للعائلة، ويحصل على راتب يبلغ 180 ألف جنيه إسترليني سنويًا أى (حوالي 240 ألف دولار).

الفلكي الملكي
 

وتعتمد وظيفة الفلكي الملكي للملكة على أن يكون الشخص على دراية بجميع الأمور الفلكية، ويتلقى عالم الفلك الملكي راتبًا سنويًا قدره 100 ألف جنيه إسترليني.

حارس البياضات الملكية
 

وحارس البياضات الملكية هو المسؤول عن “ضمان تطابق القماش مع طاولة المآدب والتأكد من أن الكتان مطابق للمعايير، كما يعمل على الحفاظ عليه للأجيال القادمة، وراتب هذه الوظيفة 17778 جنيه إسترليني أى (24000 دولار) سنويًا، بالإضافة إلى الوجبات وأماكن المعيشة.

مائدة

حارس طوابع الملكة
 

ترغب الملكة بالحفاظ على مجموعة طوابع والدها الراحل جورج الخامس، لذلك عينت حارس على طوابع الملكة التي منها قطع فريدة حصلت عليها من خلال سفرها وإضافتها إلى مجموعتها.

طوابع

حافظ إطارات الصور
 

يحتوي قصر باكنجهام على 775 غرفة، لذا عين شخص لتقييم حالة الإطارات وكتابة توصيات لتغييرها في حالة تعرضها للتلف، ويبلغ راتب هذه الوظيفة 27280 جنيه إسترليني أو 36800 دولار سنويًا.

لوحة فنية

الرد على الهاتف
 

يقوم الآلاف من المعجبين المتحمسين وأعضاء وسائل الإعلام بالاتصال بقصر باكنجهام كل أسبوع، بإجمالي عدد 7000 مكالمة، لذلك عين أشخاص مسؤولين بالرد على الهاتف وحل النزاعات، ويبلغ راتب هذا الموظف 23000 جنيه إسترليني أي (31000 دولار أمريكي).

عمال الرد على الهواتف

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى