غرائب وطرائف

ريما بنت بندر تزور وكالة الفضاء الأميركة

زارت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطانن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة، بزيارة لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا) في مدينة هيوستن بولاية تكساس.

والتقت سفيرة المملكة خلال الزيارة، برائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي، وعلي القرني، ووقفت على استعداداتهما للالتحاق ضمن طاقم المهمة الفضائية في محطة الفضاء الدولية (ISS)، في الربع الثاني من العام الحالي 2023م، ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء.
rym bnt bndr

يذكر أن الهيئة السعودية للفضاء كانت قد كشفت عن المهام والأبحاث العلمية التي سيتم إجراؤها خلال رحلة رائدي الفضاء السعوديين.

وأعلنت الهيئة أن رائدي الفضاء سيقومان مع طاقم المهمة خلال الرحلة بإجراء 11 تجربة بحثية علمية رائدة في الجاذبية الصغرى، وهي أبحاث ستعزز نتائجها مكانة المملكة عالمياً في مجال استكشاف الفضاء، وخدمة البشرية، وتؤكد دور مراكز الأبحاث السعودية في إحداث تأثير علمي في هذا المجال، إضافة إلى إجراء ثلاث تجارب تعليمية توعوية.

وتأتي مساعي الهيئة السعودية للفضاء في إعداد رواد فضاء ومهندسي المستقبل، عبر برامج تعليمية وتدريبية نوعية، والمشاركة في التجارب العلمية والأبحاث الدولية والمهام المستقبلية المتعلقة بالفضاء، والإسهام في رفع مكانة المملكة وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى