المرأة والمنوعات

زوج الأميرة اليابانية السابقة ماكو يفشل فى امتحان المحاماة للمرة الثانية


202204161211431143

فشل كى كومورو، زوج الأميرة اليابانية السابقة ماكو في امتحان نقابة المحامين للمرة الثانية، كما تم الكشف عن أن زوجته الأميرة ماكو، قد حصلت على وظيفة كمتطوعة بدون أجر فى متحف متروبوليتان، فى نيويورك، بعد شهور من ترك حياتها الملكية للانتقال إلى الولايات المتحدة معه.

وخاض كومورو، 30 عامًا، امتحان نقابة المحامين في ولاية نيويورك للمرة الثانية في فبراير، ولكن عندما نُشرت نتائج تلك الجولة على الإنترنت الخميس الماضى، لم يكن اسمه مدرجًا بين المرشحين الناجحين، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

الأميرة اليابانية السابقة ماكو وزوجها

 

كى كومورو

وتأتي أنباء فشله بعد أيام فقط من ورود أنباء عن أن ماكو، 30 عامًا، وهي الابنة الكبرى لولي العهد الأمير فوميهيتو وابنة أخت الإمبراطور ناروهيتو، قد بدأت العمل التطوعي في متحف متروبوليتان للفنون.

وتخلت ماكو، وهي الابنة الكبرى لولي العهد الأمير فوميهيتو وابنة أخت الإمبراطور ناروهيتو، عن لقبها الملكي لتتزوج كومورو “من عامة الشعب” في أكتوبر الماضي في حفل مدني صغير.

ومن جهة أخرى كشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن الأميرة اليابانية السابقة ماكو تعمل الآن متطوعة بدون أجر فى متحف متروبوليتان للفنون فى نيويورك بعد أن تخلت عن ألقابها الملكية، ودفعت تعويضات قدرها 1.3 مليون دولار، لتتزوج حبيبها الجامعى من “العامة”.

وتعمل ماكو كومورو، 30 عامًا، فى المجموعة الفنية الآسيوية بالمتحف الأيقونى، مما يساعد فى تكوين معرض للوحات مستوحاة من حياة راهب من القرن الثالث عشر أدخل البوذية فى اليابان.

ويقع المتحف على بعد 10 دقائق، بالسيارة من الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة التى تشاركها مع زوجها، الذى يعمل كمحامى.

كان الزوجان مخطوبين لمدة ثمانى سنوات قبل عقد زفافهما فى أكتوبر الماضى فى حفل مدنى صغير فى طوكيو.

ونظرًا لأنه لا يُسمح إلا للأعضاء الذكور من العائلة الإمبراطورية اليابانية بالزواج من غير أفراد العائلة المالكة، فإن قرار ماكو بالزواج من أجل الحب يعنى أنها لم تعد تُعتبر أميرة ولن يكون أى أبناء لها فى المستقبل فى خط الخلافة للإمبراطور.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى