المرأة والمنوعات

“سارة” تتضامن مع فلسطين بلوحات على الملابس: فن يدوى للتعبير عن الألم


202311120438253825


كل يحارب من موقعه، وبإمكانياته التي قد تكون في نظر البعض محدودة، لكنها صُنعت من القلب، لتوصيل رسالة للعالم كله بأن القضية الفلسطينية قضية العرب كلهم، هذا ما أوضحته المهندسة المعمارية سارة مجدي في حديثها لـ”اليوم السابع”، حيث قامت بتصميم ورسم لوحات على الجواكيت الجينز، والتي تحمل العديد من التفاصيل التي تتضامن مع أهلنا في غزة، وتوثيقاً لما يحدث هناك، مع إضافة نظرة إيجابية، وذلك برسم خريطة فلسطين المملوءة بالورود، والمسجد الأقصى كما نتمنى أن نراه جميعاً.

المهندسة سارة مجدي

 

قالت سارة، التي تخرجت في كلية الهندسة عام 2010، إنها منذ حوالي 6 سنوات تعمل على تصميم الملابس، بالإضافة الفنية لها، وذلك عن طريق الرسم على بعض قطع الملابس، منها الجواكيت الجينز والكابات “غطاء الرأس وغيرها الكثير من القطع الفنية المبهرة.

وأضافت أنها تعشق الرسم منذ الطفولة، وعلى الرغم من عملها في الهندسة لفترة كبيرة إلا أن ذلك لم يمنعها عن ممارسة هوايتها بل والإبداع فيها أيضا، ومن قبل قامت بتصميم عدة لوحات على الملابس منها رسم النجمة إسعاد يونس.

سارة مع النجمة إسعاد يونس

بعد فترة من نجاح فكرتها في تصميم اللوحات على الملابس، تركت الهندسة وتفرغت لهوايتها، التي تجمع حولها الكثير من المعجبين لصفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، وأضافت أن الربط بين “الفاشون” والرسم من الممكن أن يوجه رسالة مباشرة لأي قضية، كما يزيد جذب الأنظار للقطعة ويجعلها مميزة وفريدة، فهي ليست لوحة معلقة على جدران المنزل، بل نرتديها والجميع يشاهدها ويتأمل في تفاصيلها.

الحرية لغزة

وعن فكرة اللوحات الداعمة للقضية الفلسطينية قالت إن كل شخص فينا عليه جزء من المسؤولية والتعبير عن مشاعره ورأيه فيما يحدث لإخواننا في غزة، كما علمت أن هذا دورها الذي تقدر عليه، وأن هذا أقل ما تقدمه للقضية.

 

الرسم على الجواكيت

أما بالنسبة للخامات المستخدمة قالت إن الألوان التي يرسم بها اللوحات على الملابس مختلفة عن الألوان والخامات التي تستخدم في اللوحات العادية، فهي ألوان مقاومة للتغيرات الجوية والمياه، وتدوم لفترة أطول، أما عن رد فعل المتابعين لها قالت إن التفاعل كبير على هذه التصميمات، والكثير تحمس للفكرة بل ويرغب في ارتداء شيء يعبر عن تضامنهم طوال الوقت، واختتمت قائلة: “هذا الفن يدوي يعبر عن الوجع والألم”.

الرسم على الملابس

 

تصميم لوحات

 

خريطة فلسطين

 

فلسطين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى