غرائب وطرائف

سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بشمال سيناء

سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بشمال سيناء

غادة ماضي

شهدت محافظة شمال سيناء، قبل قليل، هطول للأمطار في عدد من المناطق الساحلية، مصحوبة بصقيع وبرودة شديدة في الجو.

ولم تتسبب الأمطار من الخفيفة إلى المتوسطة التي تساقطت بمدينة العريش خلال الدقائق الماضية على الحركة التجارية بشارعي 23 و 26 يوليو الرئيسيين فى المدينة، كما لم تتأثر الحركة المرورية على الطرق الداخلية أو الطريق الدولي الساحلي الواصل بين العريش والإسماعيلية أي مشاكل مرورية نتيجه تقلبات الأحوال الجوية.

وتشهد مدينة بئر العبد، الواقعة غربي المحافظة انتظامًا ملحوظًا فى الحركة المرورية بالطريق الدولي الساحلى المار بالمدينة والحركة التجارية وسط المدينة على الرغم من تقلبات الأحوال الجوية الحالية بسيناء.

وأهابت محافظة شمال سيناء، المواطنين توخي الحذر، واتخاذ كل الاستعدادات والتدابير اللازمة، للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وكانت محافظة شمال سيناء، قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الصقيع المتوقع أن تشهدها المحافظة خلال الساعات القادمة، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، والتى يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة.

وأكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على استمرار تشكيل غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية، والتواصل المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، بجانب تطهير مخرات السيول، والإبلاغ الفوري عن أي طارئ فيما يخص الظروف الجوية، وتوفير مخزون من السلع التموينية لمواجهة أي سيول، ورفع درجة الاستعداد في المستشفيات، ونقاط الإسعاف المنتشرة على الطرق الرئيسية، وتخصيص نسبة 25% من الأسرة بالمستشفيات للحالات الطارئة والحوادث.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى