المرأة والمنوعات

سهلة وبسيطة.. طرق إزالة بقع طلاء الأظافر من الملابس والسجاد والمفروشات


20240621010652652


فهم كيفية إزالة طلاء الأظافر من الملابس سيساعدك على إزالة هذه البقع بسرعة والحفاظ على ملابسك، لذا إذا سكب طلاء الأظافر على قميصك المفضل فلا تقلقي، فمن السهل إزالة بقع الطلاء بالطرق الصحيحة، باستخدام صابون الأطباق ومزيل طلاء الأظافر وغيرها من الطرق، إليكِ كيفية إزالة بقع طلاء الأظافر من الملابس والمفروشات والسجاد، وفقًا لموقع “thespurce”.

كيفية إزالة طلاء الأظافر من الملابس القابلة للغسل
 

– اختبري القماش
 

ضعي القليل من مزيل طلاء الأظافر المحتوي على الأسيتون على مكان مخفي في ملابسك للتأكد من أنه لا يغير لون المادة، إذا تسبب الأسيتون في تغير اللون استخدمي بيروكسيد الهيدروجين أو كما هو معروف بماء الأكسجين بدلاً من ذلك.

– إزالة طلاء الأظافر
 

لا تفركي البقعة لأن ذلك قد يدفع الطلاء إلى عمق القماش، ولتنظيف طلاء الأظافر الزائد، استخدمي حافة بطاقة الائتمان القديمة أو سكين غير حاد لإزالته في أسرع وقت ممكن.

– صبغة داب مع الأسيتون

ضعي مناشف ورقية بيضاء تحت البقعة لإمتصاص مزيل طلاء الأظافر أو ماء الأكسجين، ضعي قطعة قماش أو قطعة قطن مغموسة في مزيل طلاء الأظافر على الجزء الخارجي من البقعة، ثم حركيها إلى الداخل، واستبدلي المناشف الورقية والمسحات القطنية حسب الحاجة، واستمري في غمسها حتى تختفي جميع آثار الطلاء.

– غسل الملابس
 

بعد إزالة البقعة اغسلي قطعة الملابس كالمعتاد لإزالة محلول التنظيف، وبعد الغسيل تحققي لمعرفة ما إذا كانت هناك أي بقع متبقية، ولا تقومي مطلقًا بتجفيف القماش بضبط مجفف الملابس على أعلى درجة، حيث يمكن أن تتسبب الحرارة العالية للمجفف في تثبيت البقعة بشكل دائم.

إزالة طلاء الأظافر من المفروشات والسجاد
 

هل انسكبت زجاجة من طلاء الأظافر على أريكتك أو سجادتك؟ إليكِ ما عليكِ القيام به:

ضعي مزيل طلاء الأظافر المحتوي على الأسيتون على منطقة مخفية للتأكد من أن المذيب لن يغير لون المادة، واستخدمي حافة بلاستيكية باهتة لإزالة أكبر قدر ممكن من طلاء الأظافر، واستخدمي قطارة أو قطعة قطن لوضع بضع قطرات من مزيل طلاء الأظافر على البقعة، وامسحي المنطقة على الفور بقطعة قماش بيضاء نظيفة أو منشفة ورقية، واستمري في وضع مزيل طلاء الأظافر والنشاف لإزالة أكبر قدر ممكن من البقعة، وبمجرد اختفاء البقعة قومي بتنظيف أي بقايا متبقية باستخدام صابون الأطباق والماء، واستخدمي المكنسة الكهربائية لرفع السجاد .

بقع طلاء الأظافر

طلاء الأظافر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى