المرأة والمنوعات

سيب الموبايل وزور الأقارب.. 5 طرق للاستمتاع بـ الويك إند


20230119120051051

منذ بداية الأسبوع نبدأ التفكير في “متى تأتي إجازة الويك إند؟”، وعندما تأتي نسعى بألا نشعر أنها يوم واحد فقط ونتخيل أنها على الأقل يومين أو ثلاثة حتى نتمكن من الاستمتاع بها والقيام بالكثير من المهام فيها، وعلى الرغم من أنها يوم كامل إلا أنها تمر في لمح البصر، بالإضافة إلى عدم شعورنا بالرحلة لاستعدادنا لاستقبال أسبوع عمل جديد، ولذا يستعرض “اليوم السابع” بعض الخطوات التي تجعلك تشعر بأن إجازتك طويلة وليست مجرد يوم واحد، وفقاً لموقع “today” كما يلي:

ترك هاتف المحمول

ومن أكثر الأشياء التي نقوم بها طوال الأسبوع هي الإمساك بالهاتف المحمول لمتابعة إيميلات العمل، ومتابعة جروبات العمل على مواقع التواصل الاجتماعي، ويعد من أهم النقط التي تجعلك تشعر بالتغير هو تجنب فحص بالهاتف، حتى يرتاح عقلك، على الأقل فيما يخص العمل فقط وتتركه للتواصل مع الأصدقاء أو الأقارب الذين تود التواصل معهم في تلك الإجازة.

اجازة

 

تجنب فحص مواقع التواصل الاجتماعي

ينصح الكثير من الخبراء بتجنب فحص مواقع التواصل الاجتماعي في عطلات نهاية الأسبوع، ويفضل الانقطاع عنها فور الخروج من العمل وقبل بدأ يوم الإجازة، وذلك حتى تشعر بالاختلاف عما تقوم به يومياً، إلى جانب الابتعاد عن أي ضغط عصبي أو توتر ناتج عن قراءة الأخبار غير السعيدة، فقط حاول التواصل مع من تحب تليفونياً أو بالذهاب لقضاء وقت معهم مباشرة بدلاً من التواصل عبر شاشة الكمبيوتر أو” الموبيل”.

حدد ما تسعى للوصول إليه في الإجازة

عليك أن تسأل نفسك ماذا تريد أن تحققه قبل البدء في الإجازة؟ حتى يصبح هدفاً تسعى لتحقيقه طوال اليوم، فمثلاً تسعى لترتيب مكتبك، أو مقابلة أصدقاء لم تقابلهم من قبل، أو تناول طعام مختلف يصعب تحضيره في أيام العمل، فتحقيق تلك الأهداف يجعلك سعيد وفي نفس الوقت  يجعلك تشعر بأنك قمت بشيء مختلف عما تقوم به طوال الأسبوع.

الويك ايند

 

التزم بالنوم لمدة 8 ساعات

ربما الرغبة في أخذ قسط كافى من النوم، شيء مستحيل تنفيذه طوال أيام الأسبوع أثناء فترة عملك، وهذا ما يتسبب في كثير من المشاكل السلبية، سواء نفسية أو جسدية، فعليك أن تأخذ قسطاً كافياً من النوم للشعور بالراحة والاسترخاء.

قضاء وقت ممتع مع من تحب

مقابلة الأصدقاء والأحبة طوال الأسبوع يعتبر من أصعب الأشياء التي يمكن أن تحدث، وذلك نظراً للالتزام بوقت العمل وبالمهام اليومية التي يجب تنفيذها، فيمكنك استغلال تلك الإجازة بمقابلة من تحبهم، سواء أصدقاء أو أقارب.

قضاء وقت ممتع مع من تحب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى