المرأة والمنوعات

صديق أو زميل أو حتى حبيب.. ليه دايمًا بتحلم بنفس الشخص كل يوم؟


202202110938443844

يرى الكثير من الأشخاص خلال نومهم العديد من الرموز المختلفة التى قد تدل على أشياء معينة، وقد يرى البعض أشخاص لا يعرفونهم فى الحقيقة أو شاهدوهم فى مشهد من المشاهد السينمائية، ولكن البعض قد يرى بشكل يومى شخص يعرفه فى الحقيقة، مما يجعله يشعر بالقلق والتوتر، ويبحث عن تفسيرات منطقية لرؤيته، وهذا مانستعرضه فى التقرير، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “مترو” البريطانية.

ماذا يعني الحلم بشخص ما؟

توجد العديد من الأسباب المختلفة التي تجعل الإنسان يحلم بشخص ما يعرفه، ويمكن أن يعتمد معنى الحلم أيضًا على ما حدث فى الواقع، حيث أشار بعض الخبراء إلى أن الحلم بصديق يمكن أن يكون انعكاسًا لما تشعر به تجاهه في الواقع، أو قد يعود لاهتمام النائم بهذا الشخص أو لربما يمر هذا الصديق بوقت عصيب ويحتاج إلى المساعدة .

ويوجد تفسير آخر يشير إلى أن الحلم بشخص ما، قد يكون نتيجة إنه يشبه النائم فى بعض صفاته الشخصية، وقد قال المعالج النفسي ومحلل الأحلام” Carder Stout “في مقال له بعنوان ” Goop “: إذا كنت تحلم بصديق مقرب، ففكر في أقوى سمات شخصيته. وإذا كنت تعتقد أنه متواضع فأنت تحلم بالجانب المتواضع بشخصيتك ويمكن أن يختلف معنى الحلم أيضًا اعتمادًا على الظروف التي تواجه فيها الشخص الذي تحلم به”.

وقالت الدكتورة ماجا شيدل، أخصائية علم النفس السريري والمؤسس المشارك لعيادة النوم الجيد :” إن الحلم بشخص نعرفه ظاهرة شائعة، وذلك لأن علاقتنا مع الآخرين غالبًا ما تؤثر علينا، لكن لا يوجد دليل يساعد على تفسير معاني أحلامنا بشكل عام، لأن كل حلم يتوقف على ظروف وعواطف كل شخص يحلم..لذلك فإن شخص ما يحلم يحلم برئيسه لا يعني أن لديه مشاعر خفية تجاهه – بل قد يعني فقط أنه حريص على إثارة إعجابه فى العمل”.

ومع ذلك، أشارت إلى أنه في بعض الحالات، قد يكون الحلم بشخص تعرفه علامة على شيء صادم أو كارثى وهذا يتوقف على طبيعة الحلم”.

وقال الدكتور شايدل: “إذا تكررت رؤية الشخص لكوابيس يظهر فيها أشخاص يعرفهم فى الوقت الحالى أو الماضى، قد يشير ذلك إلى اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) “، لذلك يرى هؤلاء فى كوابيسه، وهنا يجب استشارة طبيب نفسى”.

النوم

صورة أخرى

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى