المرأة والمنوعات

صور طريفة تنافس بمسابقة كوميديا الحياة البرية.. سلحفاة سعيدة وقرد مشاكس أبرزها


202310100134263426


يتسابق مصورو الحياة البرية على المنافسة لرصد أفضل اللقطات الكوميدية للحيوانات المختلفة فى الغابات بعدساتهم التى ترصد الجانب الطريف من حياة تلك الكائنات، وفى هذا الصدد، كُشف النقاب عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجوائز كوميديا الحياة البرية للتصوير الفوتوغرافى لعام 2023، ومقرها فى المملكة المتحدة.

سلحفاة سعيدة بمداعبة اليعسوب

 

سيلفي البجعة

وتحديد الفائز فى مسابقة كوميديا الحياة البرية للتصوير الفوتوغرافى، يتم عن طرق الجمهور الذى يتحمل مهمة مراجعة الصور التى تُظهر الحيوانات فى وضعيات مثيرة للضحك، والتصويت لاختيار الصورة الأكثر فكاهة وطرافة عن فئة اختيار الجمهور.

صورة طريفة بمسابقة كوميديا الحياة البرية

 

فقمة رمادية مستديرة تبدو كأنها تنزلق على الرمال

 

ويشير تقرير نشرته شبكة “CNN” عربية، إلى أن هناك أيضًا فرصة للفوز بمبلغ 500 جنيه إسترلينى (حوالى 600 دولار) فى السحب على الجوائز.

قرد يصنع من ذيله شاربًا

 

نمر يهرب من ملاحقة الفهود له

وشملت أبرز الصور المتنافسة لنيل الجوائز، مشاهد لـ فقمة سمينة تزحف على بطنها فى الساحل الإنجليزى، وقرد أنيق يستخدم ذيله كشارب، إضافة إلى صورة سلحفاة مسرورة بمداعبة حشرة اليعسوب على سطح مستنقع.

وتهدف هذه الجوائز، التى تأسست فى عام 2015 من قبل المصورين المحترفين بول جوينسون-هيكس، وتوم سولام، إلى تعزيز الحفاظ على الحياة البرية، وتدعم مسابقة هذا العام صندوق ويتلى للطبيعة، وهى جمعية خيرية فى المملكة المتحدة تساعد فى تمويل الحفاظ على البيئة فى جميع أنحاء العالم.

وتضم لجنة التحكيم خبراء ومشاهير من المملكة المتحدة مثل المذيعة التليفزيونية كيت هامبل، والممثل الكوميدى هيو دينيس، بالإضافة إلى مصورى الحياة البرية ديزى جيلاردينى، وويل بولارد لوكاس.

وأوضح التقرير أنه سيتم الإعلان عن الفائزين فى 23 نوفمبر المقبل، حيث سيفوز مصور الصورة الأولى برحلة سفارى لمدة أسبوع إلى ماساى مارا فى كينيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى