المرأة والمنوعات

طرق استخدام عصير القصب للحصول على بشرة صافية وشعر لامع


202305281218351835

العناية بالنفس أمر هام وخاصة للمرأة لأنها تريد أن تبدو في أجمل حالة، لتشعر بالثقة والجاذبية الكبيرة، وتبحث كل فتاة عما يمكن أن يجعلها أنيقة وشكلها متألقة طوال الوقت..

يوجد العديد من منتجات البشرة التي يمكن أن تستخدمها الفتاة، حيث توجد بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تقوم كل فتاة بإعدادها في المنزل، ومنها عصير قصب السكر الذى يشربه الجميع وهو حلو المذاق، ويروى العطش، وفى نفس الوقت يمكن استخدامه في العناية بالبشرة والشعر بشكل لا يصدق، وفقاً لموقع “healthshots”.


عصير القصب

فوائد وضع عصير القصب على الجلد والشعر:يحارب حب الشباب:

عصير القصب به مضادات للميكروبات التي تكافح البكتيريا التي تسبب حب الشباب، لأن عصير القصب يحتوى على أحماض تقلل من تراكم البكتيريا وتزيل من الدهون، وتقلل من الشوائب، والأحماض الطبيعية تساعد على فتح المسام وتقلل من إنتاج الزيت ويمنع تكون الرؤوس السوداء ويعزز من نضارة الوجه.


القصب

ترطيب البشرة:

عصير قصب السكر يعتبر مرطبا ممتازا للبشرة لأنه يحتوى على حمض يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة مع منع الجفاف ويساعد في مشاكل الجلد المتقشر والباهت.

يؤخر علامة الشيخوخة:

إن عصير قصب السكر يحتوى على البروتينات والمعادن والحديد والزنك عالى، وغنى بمضادات الأكسدة، ويساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويعزز من نضارة البشرة.

 يحافظ على شعر صحى:

قصب السكر من شأنه أن يرطب الشعر ويحارب قشرة الشعر مع تعزيز من نمو الشعر، ويعطى لمعانا عالى ويجعل خصلات الشعر ناعمة ويعمل كبلسم بشكل طبيعى، ويعالج مشاكل كثيرة للشعر.

كيفية استخدام عصير قصب السكر في روتين الجمال:تونر للجلد:

يمكن وضع كرة من القطن منقوعة في عصير قصب السكر على الوجه، بعد أن يتم تنظيفه، كمنعم للبشرة، ويساعد على شد مسام البشرة ويحقق توازن بين درجة حموضة البشرة ويجعلها مشرقة.

العنايةبالبشرة

 

قناع للبشرة:

يمكن خلط عصير قصب السكر مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل لعمل قناع مجدد لبشرة الوجه، ويتم تركه لمدة تصل من 15 إلى 20 دقيقة، ثم شطف البشرة بالماء الفاتر، مما يساعد على تقشير البشرة وجعلها مشرقة وصحية.

شطف الشعر:

يمكن استخدام عصير القصب بعد غسل لشعر بالشامبو، عن طريق إستخدامه كغسول للشعر، مع تدليك فروة الرأس وتركه لبضع دقائق، ثم يشطف بالماء مما يساعد على ترطيب الشعر ويعزز من لمعانه بقدر كبير.

ويجب قبل كل ذلك اختباره على جزء صغير من الجلد لمعرفة هل البشرة حساسة له أم لا.

 

شعر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى