المرأة والمنوعات

طرق بسيطة تجعلك أكثر إنتاجية خلال نهار رمضان.. “بلاش قهوة على السحور”


20230410120344344

عند الصيام فإن الإنتاجية قد تقل بشكل طبيعى، بسبب قلة الطعام الذى يتناوله الإنسان أو بسبب قلة إستهلاك الكافيين الذى يكون معتاد أن يتناوله خلال اليوم. وبطبيعة الحال فإن كل شخص يريد أن يقوم بعمله على أكمل وجه دون تقصير منه، ويوجد بعض النصائح التى يمكن أن تساعد الشخص و تجعله يقوم بعلمه دون تقصير وفقاً لموقع” “eduadvisor


خطط ليومك

التخطيط الجيد لليوم:

قد لا يريد البعض أن يخطط لليوم الجديد فقد يجد البعض أنه أمر ممل، ولكن هذا الأمر سيجلب للشخص الكثير من التركيز على العمل اليومى مما يجعله منتجا بشكل كبير، ولهذا على الشخص أن يبدأ يومه بكل ما يريد القيام به، مع تحديد المهام مع معرفة اى مهام يجب التركيز عليها فى الصباح، مما يجعل الشخص محافظ على تركيزه وطاقته بشكل كبير.


اضبط جدولك

ضبط الجدول وفقا لك:

امر طبيعى أن يشعر الشخص بالتعب والخمول خاصة فى أوقات الصيام، وقد يجد نفسه غير قادر على التركيز لفترة طويلة، فيمكن عندها التفكير في تغير وقت النوم والعمل، مع محاولة بدأ اليوم بشكل مبكر.

خذ قيلولة قصيرة بعد الظهر:

من الطبيعى الشعور بالكسل والرغبة الشديدة فى النوم، بعد ساعات العمل، فيوجد امر رائع وفعال فى نفس الوقت هو اخذ قيلولة من حوالى 15 إلى 20 دقيقة مما يزيد من الإنتاجية بشكل كبير.

اختيار طعام السحور:

كل شخص يحتاج إلى المحافظة على إنتاجيته خلال العمل وافضل طريقة لجعل الشخص نشيط فى فترة الصيام هى التأكد من تناول طعام جيد، ليشعر الشخص بالشبع، والرطوبة طوال ساعات اليوم، مثل الأطعمة الغنية بالبروتين والحبوب الكاملة لأنها تدوم لفترة زمنية طويلة، وتجنب الأطعمة الدهنية التي قد تؤدى إلى مشاكل عسر الهضم.

تجنب تناول القهوة:

من المعروف أن مشروب القهوة اختيار لمن يرغب فى الحصول على الطاقة والنشاط، ولكنه ليس امر جيد بالنسبة للشخص الصائم، لأن القهوة تحتوى على كمية عالية من الكافيين، وهو عنصر مدر للبول مما يؤثر على الكلى ولهذا يجب تجنبه حتى لا يصاب الجسم بالجفاف، ففى فترة الصيام الجسم يكون فى حالة من إنخفاض السوائل، مما لا يريد سبب اخر للشعور بالجفاف، وافضل مشروب هو الماء.

 

تجنب تناول القهوة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى