المرأة والمنوعات

طرق مختلفة للعناية بالشعر الدهني بخل التفاح وصودا الخبز


202402230348304830


إذا كنت من صاحبات الشعر الدهني حتى بعد غسله بالشامبو يوميًا وبدون استخدام أي زيت، فمن المحتمل أن ينتج شعرك الكثير من الزيت وهذا أمر محتمل حدوثه، لذا نستعرض خلال السطور التالية طريقة العناية بالشعر الدهني وفقًا لما جاء في موقع stylecraze

زيت شجرة الشاي

من الممكن يكون السبب الأساسي هو قشرة الرأس أحيانًا تجعل الشعر دهنيًا، لذا يساعد زيت شجرة الشاي في القضاء على القشرة والفطريات نظرًا لخصائصه القادرة على التحكم في القشرة وكميات الدهون الزائدة، لذا قومي بخلط 15 قطرة من زيت شجرة الشاي مع 30 مل من أي زيت (مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا) ثم ضعيه على فروة رأسك. ووزعيه بالتساوي على طول شعرك. واتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل غسله.

خل التفاح

خل التفاح حمضي بطبيعته يساعد في تنظيم الدهون في فروة الرأس، لذا احرصي على أن تقومين بشطف شعرك بخل التفاح المضاف إليه المياه، لذا خلطي 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح مع كوب واحد من الماء بعد غسل شعرك بشامبو، ثم  اتركيه لبضع دقائق واشطفيه بالماء البارد.

زيت جوز الهند

يعد تطبيق زيت جوز الهند قبل غسل الشعر بالشامبو لترطيب شعرك دون جعله دهنيًا، بالإضافة إلى أن زيت جوز الهند من الزيوت الخفيفة التى تساعد في منع إنتاج الزيوت الزائدة بشعرك.

صودا الخبز

تعمل صودا الخبز بشكل رائع كشامبو جاف وكذلك كغسول للشعر الدهني، لذا اخلطي 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع الماء واصنعي عجينة سميكة. وضعي هذا على فروة رأسك وشعرك. واتركيه لمدة 5 دقائق تقريبًا ثم اشطفيه بالماء البارد.

العناية بالشعر

 

العناية بالشعر الدهني

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى